[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

لا حاجة لكلمات السر بعد اليوم على فيسبوك (فيديو)

كشف “فيسبوك”، خلال مؤتمر المطورين “F8″، عن خدمة جديدة باسم “أكاونت كيت Account Kit”، تسمح لمطوري التطبيقات بإتاحة الإمكانية للمُستخدمين للتسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم بدون الحاجة إلى اختيار اسم للمستخدم أو حتى كلمة مرور.
ويُمكن للمطوّرين اعتماد “أكاونت كيت” في تطبيقاتهم وخدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، حيث لن يُطلب من المستخدم التسجيل بواسطة “اسم للمستخدم” وكلمة المرور، أو حتى بواسطة حساب على “فيسبوك”، بل يستطيع المستخدم ببساطة التسجيل بواسطة رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني، لتصله رسالة تأكيد قصيرة SMS أو بريد إلكتروني لمساعدته على إتمام عملية التسجيل.
وأوضح متحدث باسم “فيسبوك”، أن للخدمة فوائد عديدة، منها عدم القلق بخصوص كلمة المرور وتذكرها، ما يسهل على المستخدمين تفقد التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، لن يحتاج المطور إلى تخزين أي كلمة مرور، ما يؤمن حماية للمستخدمين القلقين على بياناتهم الشخصية.

 

وعنصر الأمان غالبا ما يساهم في زيادة نسبة المستخدمين الفاعلين، ما يشكل ربحاً للمطورين.الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلب من المطوّرين إلا إضافة سطور برمجية بسيطة كي تصبح جاهزة، وهي بحسب “فيسبوك” متوفّرة الآن وتدعم إرسال رسائل قصيرة “SMS” إلى أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة.

زر الذهاب إلى الأعلى