[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

سقوط جديد لبرشلونة يشعل المنافسة علي لقب الدوري الاسباني (فيديو)

اشتعلت المنافسة من جديد بعد سقوط برشلونة المتصدر وحامل اللقب امام ضيفه فالنسيا 1-2 الاحد في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

على ملعب كامب نو وامام نحو 89 الف متفرج، تعرض برشلونة لتعثر رابع على التوالي بعد تعادله مع فياريال 2-2 وخسارته على ملعبه امام غريمه ريال مدريد 1-2، ثم على ارض ريال سوسييداد صفر-1.

 

ويعود فوز برشلونة الاخير لاكثر من شهر حين هزم ضيفه خيتافي 6-صفر في 12 مارس، وهو تعرض اليوم لخسارة ثالثة وهذا لم يحصل منذ زمن بعيد للفريق الكاتالوني بعد ان مني بخسارتيه السابقتين لاول مرة منذ نوفمبر 2014.

 

وعلاوة على ذلك، خرج برشلونة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد بفوزه 2-1 ذهابا على كامب نو وخسارته صفر-2 ايابا على ملعب فيسنتي كالديرون، وفقد بالتالي اللقب.

 

ووقف رصيد برشلونة عند 76 نقطة وتقلص الفارق بينه وبين قطبي العاصمة اتلتيكو مدريد إلى عدد الاهداف، وريال مدريد إلى نقطة واحدة بعد ان كان 7 و10 نقاط على التوالي.

 

في المقابل، حقق فالنسيا الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة نقلته من المركز الرابع عشر إلى الحادي عشر، فوزه الثاني على برشلونة في المباريات الـ18 الاخيرة في الدوري مقابل 11 خسارة و5 تعادلات.

 

وبدأ برشلونة اللقاء بقوة وسنحت له اول فرصة بعد مرور 4 دقائق حال دون ترجمتها التكتل الدفاعي لفالنسيا، ثم تمريرة الاوروجوياني لويس سواريز إلى الارجنتيني ليونيل ميسي ركلها من مسافة قريبة في جسم الحارس البرازيلي دييجو الفيش (6)، وضاعت فرصة ثالثة بعد تمريرة من ميسي إلى جوردي البا في الجهة اليسرى عكسها عرضية بموازاة المرمى لم يحسن سواريز السيطرة عليها (10).

 

ورفع البرازيلي نيمار الكرة من فوق مواطنه المتقدم الذي تراجع خطوتين إلى الخلف وارتقى وابعدها برؤوس الاصابع (11)، واضاع رودريغو مهاجم فالنسيا فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل بعد كرة بينية من الارجنتيني انزو بيريز تابعها بيسسراه ارضية سريعة بجانب اسفل القائم الايمن (17)، وتصدى الفيش لتسديدة ميسي القوية وحال دون دخولها مرماه (25).

 

وخلافا لمجريات اللقاء نجح فالنسيا في تسجيل هدف السبق بعدما قاد البرتغالي اندريه غوميش هجمة في الجهة اليسرى ومرر الكرة البرازيلي غيليرمي سيكيرا سددها من زلوية ضيقة فارتطمت بالكرواتي ايفان راكيتيتش وخدعت حارسه التشيلي كلاوديو برافو واستقرت على يمينه (26).

 

وحصل ميسي على ركلة حرة عند خط المنطقة لكن كرته لم تمر من الحائط لترتد إلى وميل له فرفعها خلف الدفاع ارتقى لها الارجنتيني برأسه وتألق الحارس دييجو الفيش مرة جديدة وحرمه من هدف مؤكد (38).

 

ودفع لاعبو المدرب لويس انريكي ثمن اضاعوة الفرص العديدة هدفا ثانيا بعدما تناقل لاعبو فالنسيا الكرة في هجمة مرتدة اكثر من 10 مرات وبهدوء تام بعيدا عن الارتباك والتردد ووصلت في النهاية من دانيال باريخو إلى سانتياجو مينا خلف المدافعين ارسلها قوسية على يسار برافو (45+2).

 

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بنسخة طبق الاصل من الاول، وبدأ لاعبوه اهدار الفرص اولها من راكيتيتش بجانب القائم الايسر (46)، وجرب ميسي حظه مرة اخرى من ركلة حرة لم تمر من الحاجز البشري (52)، وامسك برافو كرة سهلة لاندريه جوميش هي الاولى لفالنسيا في هذا الشوط (54).

 

الهدف 500 لميسي

واهدر جوردي البا فرصة جديدة (57)، وفك ميسي صيامه عن التهديف في المباريات الخمس السابقة، وقلص الفارق بعد عدة نقلات رائعة اخرها من جوردي البا عرضية إلى الارجنتيني الذي دفعها خلافا لعادته بقدمه اليمنى في قلب المرمى (63) مسجلا هدفه الثالث والعشرين في البطولة الحالية وال500 مع برشلونة.

 

وتصدى دييغو الفيش لكرة خطيرة جدا للكرواتي راكيتيتش (75)، وارتطمت كرة نيمار القوية من مسافة قريبة بالدفاع وتحولت إلى ركنية (83)، واراد باكو الكاسر توجيه الضربة القاضية لبرشلونة فاخطأ الهدف بقليل (87)، واضاع جيرار بيكيه فرصة التعادل من انفراد تام ومسافة قريبة جدا حين ارسل الكرة بجانب القائم الايمن (89).

 

واستحق الحارس الفيش والمدافعان الالماني شكودران موستافي والتونسي ايمن عبد النور لقب نجوم اللقاء بدون منازع.

 

https://www.youtube.com/watch?v=CWeXei_iH9Y

زر الذهاب إلى الأعلى