[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الحوثيون: تثبيت وقف إطلاق النار في اليمن سيساعد على حوار ناجح

أعلن الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، محمد عبدالسلام، أن تثبيت وقف إطلاق النار قبل الحوار سيساعد على إنجاحه، في تبرير لعدم مغادرة وفد جماعته وحلفاها لحضور مشاورات السلام في الكويت.

 
جاء ذلك في بيان الليلة حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، قال "نرى أن تثبيت وقف إطلاق النار والسماح للجان المحلية بالانعقاد يساعد بشكل كبير لانجاح الحوار حتى يتحول إعلان وقف الحرب إلى مصاديق عملية".

 

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:
نؤكد حرصنا الدائم والمستمر على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة، ولهذا لقد كان مطلبنا منذ اليوم الأول أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار، وللأسف ومنذ (إعلان الاثنين 11 ابريل) لم يتوقف العدوان حيث استمر القصف الجوي على مناطق مختلفة، وتعرضت لجنة الجوف المحلية لغارتين جويتين، وظلت الزحوفات متواصلة في أكثر من جبهة.

 

ومع استمرار العدوان بمظاهره المختلفة من تحليق وغارات وزحوفات فإننا نرى أن تثبيت وقف إطلاق النار والسماح للجان المحلية بالانعقاد يساعد بشكل كبير لانجاح الحوار حتى يتحول إعلان وقف الحرب إلى مصاديق عملية.

 
ساعين في الوقت نفسه لاستيضاح الأمم المتحدة حول أجندة حوار تؤسس لمرحلة جادة من الحوار البناء والمسؤول يؤدي إلى إرساء مسار سياسي يعتمد الشراكة والتوافق وفقا للقرارات الدولية والمرجعيات المعروفة وليس لاستمرار العدوان وانتهاج سياسة الاقصاء.

 

آملين من المجتمع الدولي دعم مسار السلام حتى نتجنب انعقاد جولة حوار فاشلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى