[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفاة 24 شخصاً وتضرر 49 ألفا بسبب الأمطار الغزيرة في اليمن

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن 24 شخصاً توفوا، فيما تضرر49 ألف ساكن، بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بعدة محافظات في اليمن.

 

وأوضح المكتب في تقرير له نشره بموقعه على شبكة الانترنت أن " 49 ألف شخص تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة خلال يومي 13 و14 من شهر نيسان/ أبريل الجاري، فيما تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة في محافظات "الحديدة وعمران وحجة وصنعاء وعدن ومأرب والمحويت".

 

وأضاف التقرير أن "الجهات الإنسانية مستمرة في التقييم والرد على المجتمعات المحلية المتضررة في سبع محافظات يمنية تأثرت بالأمطار الغزيرة ".

 

وأردف التقرير قائلاً إن" منطقة شرس بمحافظة حجة شهدت في 14 من الشهر الجاري انهيارات صخرية بسبب السيول أدت إلى وفاة 14 شخصاً، فيم شرد حوالي 900 آخرين وقطعت الطرق المؤدية إلى سبع قرى ، لافتاً إلى أن ثلاثة آلاف أسرة في محافظة عمران البعيدة من صنعاء بحوالي 50 كم، تأثرت بهذه السيول وتم إيواؤها في المدارس العامة ".

 

وأوضح التقرير أن محافظة الحديدة الساحلية كانت أيضاً من المحافظات التي شهدت تضرراً كبيراً بفعل الأمطار الغزيرة، مشيراً إلى أن 20 قرية تضررت فيها فيما توفي 8 أشخاص جراء ذلك ، مؤكداً أيضاً تأثر 200 أسرة في منطقة البريقة بمحافظة عدن جنوبي البلاد".

 

وخلال الأيام الماضية هطلت الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات اليمنية ما أدى إلى وفاة عدد من اليمنيين وتضرر أعداد كبيرة منهم بسبب السيول والانهيارات الصخرية الناجمة عنها، فيما تعرضت مزارع وممتلكات للتلف جراء ذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى