[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يستقبل عدد من قيادات مكونات الحراك الجنوبي

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، عدد من قيادات مكونات الحراك الجنوبي وذلك للوقوف على جملة من القضايا والموضوعات التي تخدم مناحي التوافق والوئام لإرساء آفاق السلام والاستقرار الذي ينشده الجميع.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد قال هادي "لقد نالت القضية الجنوبية اهتمامنا في إطار قضايا الوطن من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته التي استوعبت كافة مشاكل اليمن المتراكمة على مدار نصف قرن".

 

وأضاف الرئيس، ان إرادة الشعب اليمني ورغبته في التحول لصنع الغد المشرق لأبنائه وللأجيال القادمة كانت هي الغالبة للانتصار لمشروع اليمن الجديد ،ولكن هذا ما انقلبت عليه لاحقا القوى الانقلابية للنكوص على التوافق الوطني واختطاف الدولة واستباحت مؤسساتها وصولا لاقتحام وغزو المدن وتهجير السكان وقتل الابرياء".

 

كما وضع هادي الجميع أمام مستجدات الأوضاع الآنية على الصعيد الوطني وجهود السلام المبذولة والرغبة في إرساء السلام انطلاقا من مسؤولياتنا الإنسانية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا اليمني الذي عانى وتحمل الكثير جرى ممارسات وتبعات الأعمال الانقلابية.

 

وقال" لقد اوفدنا الفريق المفاوض لبحث فرص السلام إلى الكويت باكرا ،ولعلكم تدركون وتتابعون من يحاول التأخير والتسويف لعرقلة فرص السلام الممكنة والمرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".

زر الذهاب إلى الأعلى