[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي يطلع ولد الشيخ على نتائج لقائه بسفراء مجموعة الدول الـ18

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس الوفد المفاوض إلى مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إن سفراء مجموعة الدول الـ18 أكدوا على دعمهم لجهود المبعوث الأممي، وما يقوم به من جهود لإحلال السلام في اليمن.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد جاء ذلك خلال لقاء المخلافي، والوفد المفاوض في الكويت بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وأشار المخلافي إلى أن السفراء، وعلى رأسهم سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، جددوا دعمهم لمفاوضات السلام والمرجعيات المتفق عليها من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للوفد الحكومي لالتزامه بالحضور إلى المشاورات مثمنين هذا الموقف المسؤول والجاد.

 
وعبر الوفد المفاوض عن السلطة الشرعية عن تقديره العالي لدور المبعوث الخاص وللجهود التي يبذلها من أجل انعقاد المشاورات والتوصل إلى السلام بالرغم من استهتار الانقلابيين (الحوثي وصالح) باستحقاقات السلام وتنصله من الالتزامات.

 
وأكد الوفد الحكومي أنه سيستمر في تعاونه مع المبعوث الأممي إلى اليمن للوصول إلى السلام وتلبية تطلعات الشعب اليمني التواق إلى عودة الدولة والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات.

 

وكان عبدالملك المخلافي قد التقى الأحد الماضي في الكويت سفراء الدول الـ18 الراعية للعملية السياسية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى