[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مؤسسة: أكثر من 2000 قتيل و12 ألف جريح في تعز منذ بداية الحرب

كشفت مؤسسة محلية في محافظة تعز جنوب اليمن عن عدد القتلى والجرحى في المحافظة منذ بداية الحرب الدائرة منذ نحو عام.

 

وأوضح رئيس مؤسسة رعاية التنموية، عصام التميمي، في تصريح خلال مهرجان اقيم اليوم، واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن تعز خسرت في هذه الحرب 2001 شهيد منهم 158 امراة و220 طفلاً وايضا خلفت الحرب 12000جريح منهم 506 امراة و936 طفلاً، كما خلفت الحرب 91 معاقاً و54 من مبتوري الأقدام و530 جريحاً يحتاجون للسفر للخارج.

 

وجاءت تصريحات التميمي خلال مهرجان تكريمي لجرحى مبتوري الاقدام لعدد30 جريح تنظمة مؤسسة رعاية التنمويةﻻسر الشهداء والجرحي وبتمويل من الناشطة اليمنية توطل كرمان وبالتعاون والتنسيق تكتل المبادرات النسائية تعز ورابطة اعلاميات تعز بالاضافة إلى طبق حيري ومحاضرة في الدعم النفسي للجرحى.

 

وناشد التميمي رئيس الجمهورية عبدربه هادي والحكومة والخيرين للمساعدة جرحى تعز الذين فقدواقدامهم أو لا يستطيعون الحراك اومرضي بسبب حرب شنت على تعز ولم ترحم طفل أو امراة أو رجل.

 

من جانبها، اشارت رئيسة رابطة اعلاميات تعز حياة الذبحاني إلى الدور الريادي الذي تلعبة المراة في تعز في مساعدة الجرحي فهن يقدمن ذهبهن في مزادات علنيه للمساعدة وكذا الناشطة اليمنية توكل كرمان وابومهند وتكتل المبادرات في اعطاء مساحة من اولوياتهم لمساعدة الجريح المحتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى