[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الصحة العالمية: تطعيم 4.5 مليون طفل ضد الشلل في اليمن

اختتمت وزارة الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"يونيسيف"، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال "من منزل إلى منزل"، والتي تستهدف أكثر من 5 ملايين طفل دون الخامسة من العمر في مختلف المحافظات.

 
وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، اليوم الخميس، نقلته وكالة الأناضول، إن" الحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 4.5 مليون طفل (أكثر من 90%) من المستهدفين والذين تم تزويدهم باللقاح عبر أكثر من 40 ألف عامل صحي.

 

وأوضح البيان أن الحملة شارك فيها ممثلون عن المجالس المحلية وأئمة مساجد ومثقفون صحيون ومتطوعون من خلال الحشد والتوعية بأهمية التمنيع ضد شلل الأطفال. وامتدت الحملة أيضاً إلى المناطق عالية الخطورة والتي يقطنها النازحون واللاجئون.

 

وقال الدكتور أحمد شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، في البيان نفسه: "اليمن خالية من شلل الأطفال منذ 2006، ومنظمة الصحة العالمية ملتزمة بالحفاظ على هذا الوضع، فبالرغم من التحديات الأمنية الكبيرة، أظهر العمال الصحيون في مختلف المحافظات التزاماً كبيراً بتطعيم الأطفال ضد هذا المرض".

 

وأضاف أن "ظهور شلل الأطفال في ظل الصراع القائم وانعدام الأمن سيكون أمراً كارثياً، إذ سيبدد إنجازات سنوات من الجهد، وسيهدد الجهود العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وهذا ما نسعى جاهدين إلى منع حدوثه".

 

ولم يقدم البيان معلومات إضافية حول المدة التي جرت بها الحملة، وأي المحافظات التي شملتها، والصعوبات التي واجهت الجهات القائمة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى