[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

شركة مايكروسوفت تقاضي الحكومة الأمريكية

أقامت شركة مايكروسوفت دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بسبب انتهاك معلومات عملائها.

 

ورفعت مايكروسوفت الدعوى ضد وزارة العدل الأمريكية تطالب فيها باتخاذ الوزارة موقف من الطريقة التي تبحث بها الوكالات الفيدرالية الأمريكية المعلومات الشخصية لعملاء Microsoft سراً بشكل منتظم.

 

وبحسب مايكروسوفت، وافق القضاة االفيدرالين على مدار 18 شهرا مضت على 2600 بحث سري لمعلومات عملاء مايكروسوفت”. وتبين أنه في ثلثي تلك الحالات لا تستطيع شركة البرمجيات حتى إخبار عملائها بأنه تم البحث عن معلوماتهم حيث لايوجد تاريخ لانتهاء فترة تلك الأوامر التي يصدرها القضاة الفيدراليون.

 

وقالت Microsoft في دعواها إن لعملائها الحق في العلم عندما تحصل الحكومة على إذن للاطلاع على بريدهم الإلكتروني ولأن “مايكروسوفت” لها الحق في إبلاغهم وغير ذلك يعد انتهاكا للدستور.

 

وأقامت Microsoft الدعوى ضد وزارة العدل في محكمة فيدرالية في مدينة سياتل بالقرب من مقر الشركة في ريدموند.

 

ويتيح قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية للمحاكم في أمريكا إصدار أوامر لمايكروسوفت أو غيرها من شركات تزويد خدمات البريد الإلكتروني بعدم التصريح في شأن الأوامر المتعلقة بكشف البيانات على أساس أن هناك “سببا للاعتقاد” بأن إبلاغ الناس يمكن أن يعوق التحقيقات بحسب ما جاء في الدعوى القضائية المقامة من مايكروسوفت.

 

وذكرت Microsoft في دعواها أن السلطات تنتهك حماية الدستور لحرية التعبير والضوابط التي تتحكم في عمليات التفتيش غير المنطقية.

زر الذهاب إلى الأعلى