[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمعرئيسية

لجنة الحقوق والحريات تطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات الانقلابيين

طالبت لجنة الحقوق والحريات العامة في اليمن الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الجاد والعاجل لإيقاف الانتهاكات وخرق الهدنة التي تقوم بها مليشيات الحوثي والسابق علي عبد الله صالح الانقلابية.

 

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، إنها "تراقب مجريات الأحداث في محافظة البيضاء منذ إعلان بدء سريان الهدنة والتوقيع على اتفاق وقف اطلاق النار بين الأطراف في البيضاء والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإفراج عن المعتقلين إلا أن المليشيات لم تبد حسن النوايا فيما تم الاتفاق عليه وقامت بشن قصف عشوائي على مختلف مدن وقرى المحافظة".

 

وأضاف البيان "أن المليشيات الانقلابية قامت بشن قصف وهجوم على مواقع المقاومة الشعبية بذي ناعم وعبل بالسوادية والزاهر، واطلاقها لعدد من صواريخ الكاتيوشا على مناطق الاجردي وحيد سوداء غراب ومنطقة الوهبية بالسوادية، واستمرارها في التعزيزات والحشود العسكرية".

 

وأشار إلى أن المليشيات الانقلابية تقوم بزرع الألغام والتي أودت بحياة العشرات من أبناء المحافظة والتي كان أخرها الطفل محمد ناصر النمشي وجرح أربعة آخرين يوم الجمعة 22 أبريل (نيسان) الجاري في منطقة مثله بمديرية الزاهر.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى محاسبة مرتكبي الجرائم التي تمارسها المليشيات الانقلابية ضد المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية، كما دعا البيان المنظمات الدولية والعربية والمحلية إلى تقديم المساعدات الغذائية والطبية والايوائيه لأبناء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى