[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

"التحالف" يعلن مقتل 800 مسلح من القاعدة في اليمن

اعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الاثنين، مقتل أكثر من 800 مسلح مفترض في تنظيم القاعدة في حملة عسكرية شنت على التنظيم في اليمن، يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والاماراتية”.

 

وقالت قيادة التحالف في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن "العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن (800) من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم.

 

وجاء في البيان "أن ذلك يأتي في اطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم حيث تهدف العمليات لتطهيرها ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية.

 

وأضافت قيادة التحالف، "أن هذه العملية ستتيح تكثيف جهود الاغاثة الإنسانية في تلك المدن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية وهزيمتها وحرمانها من الملاذ الآمن حتى إعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى