[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يقفز لأعلى مستوى منذ بداية 2016

صعد النفط لأعلى مستوياته منذ بداية العام ايوم الأربعاء متجها لتحقيق أكبر مكاسبه الشهرية في سنة مع ترقب السوق لتقرير حكومي أمريكي عن مخزونات الخام التي أشار معهد البترول إلى انخفاضها.

 

ووفقا لوكالة رويترز فإن من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الاربعاء تقريرها عن المخزونات للأسبوع المنتهي في 22 أبريل نيسان.

 

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي قبل أن يفاجئ معهد البترول الأمريكي المتعاملين والمستثمرين بتقرير يشير إلى انخفاضها 1.1 مليون برميل.

 

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت دولارا في العقود الآجلة إلى 46.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 1357 بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ بداية 2016 عند 47.05 دولار للبرميل في وقت سابق.

 

وصعد برنت 18 بالمئة منذ بداية أبريل نيسان متجها لتحقيق أكبر مكاسبه الشهرية في عام.وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا في العقود الآجلة ليصل إلى 45 دولارا للبرميل بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ بداية العام عند 45.18 دولار للبرميل.

 

ووجدت أسعار النفط دعما أيضا في تراجع الدولار الذي عزز السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية. وانخفض الدولار قبل صدور بيان من مجلس الاحتياطي الاتحادي )البنك المركزي الأمريكي( عن السياسة النقدية في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش حيث من المرجح أن يبقي البنك على أسعار الفائدة دون تغيير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى