[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

لجنة وقف إطلاق النار بمأرب: الحوثيون خرقوا الهدنة 233 مرة خلال 15 يوما

ارتكبت ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، 233 خرقاً في جميع المواقع والجبهات بمحافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء، خلال 15 يوماً.

 

وقال رئيس لجنة وقف إطلاق النار والأعمال الإنسانية بمحافظة مأرب، رائد الثابتي في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بمأرب، "إن المهام الأساسية للجنة تتمثل في متابعة تثبيت وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف والعمل على فتح المعابر والطرقات لإدخال المساعدات والمعونات الإنسانية والغذائية".

 

وأضاف "إن اللجنة تعمل وفقاً للاتفاقات الموقعة من قبل جميع الأطراف على وقف إطلاق النار، والعمل بالتوازي مع اللجان الآخرى، وهي اللجنة العسكرية، التي تشرف على وقف إطلاق النار في كافة الجبهات في أطراف مأرب، ولجنة الأسرى والمختطفين، والعمل معاً لبناء السلام مع الطرف الآخر".

 

من جانبه استعرض عضو اللجنة أحمد ربيع، التقرير التفصيلي حول خروقات الانقلابيين للهدنة في محافظة مأرب خلال الفترة من 10 وحتى 25 أبريل، موضحاً أن الميليشيات خرقت الهدنة في ساعاتها الأولى بإطلاق صاروخ باليستي على مأرب، وهو ما شكل بادرة سوء نية من قبل الانقلابيين، وتواصلت الخروقات على مستوى جميع المواقع في المحافظة.

 

وقال ربيع "سجل خلال يوم 11و12 و13 من ابريل 50 خرقاً، و يوم 14و15 سُجل 43 خرقاً، ويومي 16 و17 سُجل 35 خرقا للهدنة، ويومي 18 و19 سٌجل 34 خرقاً، فيما سُجل يوم 20 و21 و22 من ابريل 29 خرقاً، وسُجل خلال آيام 23 و24و25 ابريل 42 خرقاً".

 

وأضاف "تمثلت الخروقات التي قامت بها الميليشيات بإطلاق صواريخ بالستية وقصف مدفعي وصواريخ كاتيوشا وهجمات مدفعية وبمختلف العيارات وأنواع الأسلحة الثقلية والمتوسطة والخفيفة خلفت 27 شهيداً و126 جريحاً بالإضافة إلى الحشود والتعزيزات العسكرية وإطلاق النار على لجنة وقف إطلاق النار والأعمال الإنسانية".

زر الذهاب إلى الأعلى