لجنة التهدئة: 74 خرقاً للهدنة من قبل الانقلابيين في 6 محافظات خلال 24 ساعة

لجنة التهدئة: 74 خرقاً للهدنة من قبل الانقلابيين في 6 محافظات خلال 24 ساعة

سجلت لجنة التهدئة والتواصل 74 خرقاً للهدنة من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية خلال 24 ساعة في محافظات تعز والبيضاء والجوف ومأرب والضالع وشبوة.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد أوضحت اللجنة في تقرير، بإن المليشيا الانقلابية ارتكبت 14 خرقاً في محافظة تعز مستخدمة مدفعية الصواريخ ،ودبابات، وعربات “بي أم بي” وهاونات، ومدفع23مم، 12,7 على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية وعدد من الاحياء السكنية في ثعبات، والدمغة طريق جبل صبر ،وجبل جرة، والزنوج، والوعش، والمظفر، والكمب، والذي اسفر عن تدمير منزل واستشهاد صاحبه جراء القصف بصاروخ كاتوشا على حارة السواني في مديرية المظفر.

 

وأشار التقرير إلى ان المليشيا الانقلابية قامت بتفجير منزل المواطن فارس حمود في حي ثعبات، ومحاولتي هجوم في الضباب والوازعية.

 

كما سجلت اللجنة 11 إختراق في محافظة البيضاء والتي استخدمت فيها المليشيا نيران الهاونات، ومدفع 23مم على مواقع المقاومة الشعبية في مديرية الصومعة والزاهر، ومحسن آل سعيد، وسوداء غراب والوهبية، ووصول تعزيزات إلى مديرية البيضاء ومنطقة الوهيبهه، وحصار أولاد الشيخ/احمد صالح الواهبي في محاولة لاختطافهم، وتعزيزات كبيرة في مكيراس ووصولها إلى رأس جبل ثره.

 

وفي محافظة شبوة سُجل 6 إختراقات، حيث قامت المليشيا بقصف مديرية بيحان، ومواقع اللواء 19 في مديرية عسيلان باستخدام صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.

 

فيما سجلت اللجنة 25 اختراق في محافظة الجوف، حيث استخدمت المليشيا الانقلابية في قصفها باستخدام نيران المدفعية الصاروخية، كاتوشا والدبابات، والهاونات و23مم على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في حام الاسفل، والمجمع الحكومي، والمتون، والفيض، وآيبر مديرية الغيل، والكباري والزلاق ووادي العقبة.

 

ولفتت اللجنة إلى ان القصف العشوائي للمليشيا الذي شنته على مواقع الجيش والمقاومة وعدد من قرى ومناطق محافظة الجوف يوم الثلاثاء الماضي 26 ابريل ادى إلى إستشهاد خمسة اشخاص وهم : بدر عبدالله الحبيشي، ومحمد علي عبدالحفيظ، ومحيي الدين محمد غانم، وماجد عبدالسلام طربوش، وعلي عبدالباقي المعافا، فيما استشهد 15 آخرين بجروح مختلفة وهم : أمين محسن ناصر، ذياب سالم عدنان، سلطان ناجي المعافا، نجيب صالح علي المسعد، عمر عبدالعزيز الطيب، يوسف شمسان الدهيش، حيدر عبدالعزيز السياغي ،عسكر محمد معافا، عمار عبده قائد علي، عبدالرحمن علي احمد، سلطان عبدالكريم السلمي، شائع محمد ناجي قطية ،محفوظ احمد غانم العماري، انور الدوراني، عمار الصلوي.

 

وفي محافظة مأرب سجلت اللجنة 8 إختراقات ،حيث استخدمت المليشيا في قصفها على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في العبدية وصرواح وهيلان ونهم نيران المدفعية الصارو خية الكاتوشا والهاونات ومدفع 23مم و12,7 ..مشيرة إلى وصول تعزيزات إلى صرواح، وجبل هيلان.

 

وأكدت اللجنة عن قيام المليشيا الانقلابية باطلاق النار على اعضاء لجنة وقف اطلاق النار في المحافظة.

 

كما سجلت اللجنة 10 اختراقات في محافظة الضالع، واستخدمت المليشيا من خلال قصفها العشوائي الهاونات و23مم على مواقع الجيش والمقاومة في اتجاه جبهة مريس ورمه وعدنة الشامي وناصة الصائب الحامري والمضاريب، التهامي، خارف يعيس، أدمة مريس، ووصول تعزيزات إلى الخشبة والعذارب عدد ستة أطقم محملة بالافراد والعتاد، ومحاولة هجوم في جبهة حمك.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية