[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

برشلونة يستعيد صدارة الليجا بفوز صعب على بيتيس (فيديو)

يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه أتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت، الأول على مضيفه بيتيس بهدفين نظيفين، والثاني على ضيفه رايو فايكانو بهدف نظيف، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

 

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

 

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره إسبانيول الأحد المقبل، ويحل ضيفا على غرناطة في 15 مايو المقبل، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي، ويستضيف سلتا فيجو في الموعدين نفسهما، والأمر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا.

 

وواصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية وعاد بفوز ثمين من اشبيلية على حساب ريال بيتيس 2-صفر على ملعب "مانويل رويز دي لوبيرا" ليستعيد الصدارة التي فقدها لساعات قليلة أولا لصالح ريال مدريد ثم بعد ذلك لأتلتيكو مدريد.

 

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الكاتالوني وال27 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث إلى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد أن فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه من ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

 

ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الأول لهز شباك الضيوف وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم أفضليته إلى أهداف مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض اثر طرد مدافعه الألماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.

 

ويدين برشلونة بفوزه إلى قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين إلى الدوليين الكرواتي إيفان راكيتيتش (50) والأوروجوياني لويس سواريز (81) رافعا رصيده إلى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

https://www.youtube.com/watch?v=GYs_FIn1wWw

زر الذهاب إلى الأعلى