[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

"لعنة" إياب نصف نهائي دوري الابطال تهدد ريال مدريد

تتجه أنظار محبي كرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، إلى ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد، حيث سيحتضن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني مساء أمس الثلاثاء إلى النهائي على حساب بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، في أليانز أرينا، الأمر الذي أكد أن هناك لعنة في دوري الأبطال خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

 

تشير الإحصاءات في آخر 4 مواسم، إلى أن الفريق الذي يلعب إياب نصف النهائي على ملعبه وبين جماهيره لا يحالفه الحظ بالتاهل إلى النهائي، وأتلتيكو كان تاسع فريق يؤكد هذه الإحصائية، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

 

إعتقاد الأندية بأن لعب إياب نصف نهائي في معقل الخصم، هو أمر إيجابي، بات غير صحيح، بالنظر إلى الإحصاءات الأخيرة.

 

أول فريق تأهل من معقل خصمه كان بايرن ميونيخ في موسم 2011/2012، حين تأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد من سانتياجو برنابيو، ورافقه تشيلسي الذي تأهل أمام برشلونة من قلعته كامب نو.

 

في الموسم التالي، تأهل بوروسيا دورتموند من سانتياجو برنابيو على حساب "الملكي"، اما بايرن ميونيخ صاحب اللقب تأهل أمام برشلونة في كامب نو.

 

في الموسم الذي تلاه، تأهل ريال إلى النهائي من أليانز أرينا على حساب بايرن، بينما وصل أتلتيكو من قلعة ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

 

في الموسم الماضي، استطاع برشلونة أن يحسم تأهله إلى النهائي من أليانز أرينا ملعب بايرن، أما يوفنتوس فقد أقصى ريال في سانتياجو برنابيو.

 

أمس، أكد اتلتيكو مدريد هذه المعادلة بالتأهل إلى النهائي على حساب بايرن وأمام جماهيره في ملعب أليانز أرينا، في انتظار مباراة اليوم بين مانشستر سيتي وريال مدريد في برنابيو.

زر الذهاب إلى الأعلى