[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وزير الخارجية عبد الملك المخلافي: الحكومة هي المسؤولة عما يجري في عدن

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي ان ما يحدث في عدن ليس من قضايا المشاورات ومحاولة وفد الانقلابيين طرحه للنقاش إنما هو هروب من الدخول في جدول المشاورات وأمر ليس مقبول عندما يصدر عن من دمروا عدن وتعز والشمال والجنوب.

 

وأوضح المخلافي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أن "الحكومة هي المسؤولة عما يجري في عدن وان توجهات الرئيس عبدربه منصور هادي وكذا رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر كانت واضحة.

 

وقال المخلافي "آخر من يحق له الحديث عن عدن أو تعز أو الشمال أو الجنوب هم الحوثي صالح الذين دمروا كل شيء".

 

وأضاف " الحوثي وصالح آخر من يحق لهم الحديث عن الوحدة الوطنية أو النسيج الاجتماعي لانهم هم من قاموا بتمزيق الوحدة الوطنية .. من خلال ممارساتهم العنصرية الكريهة والمناطقية ضد أبناء الشعب اليمني وأن جماعة الحوثي وصالح هي جماعة عنصرية قامت من أجل أن تميز فئة سلالية على الشعب ، و شعبنا يرفض الاستغلال البشع لحادثة عدن لتحقيق مآربهم الانقلابية ".

 

وقال المخلافي ان من يطالبون بحكومة توافقية قبل سحب السلاح بحجة العودة للتوافق .. نذكرهم بان التوافق الذي دمره انقلابهم وتدمير مؤسسات الدولة وشنهم حرب عنصرية طائفية ضد أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات والمدن وتدميرها لمقومات الحياة واحداث شق في النسيج الاجتماعي ومخالفتهم لكل الاتفاقات والعهود".

 

ولفت إلى أن الأمر يتطلب اولا ازالة كل الجرائم الناتجة عن الانقلاب واغتصاب الدولة ومؤسساتها بقوة السلاح قبل الحديث عن العودة للتوافق .

زر الذهاب إلى الأعلى