[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

لقاء يجمع محافظ حضرموت بمنتسبي الأجهزة الاعلامية

نظم مكتب الإعلام بساحل حضرموت اليوم بمدينة المكلا لقاءً موسعًا ضم عدد من الصحفيين والإعلاميين ومنتسبي الأجهزة الإعلامية ومراسلي الصحف ووسائل الإعلام.

 

وفي اللقاء أكد محافظ حضرموت أحمد سعيد بن بريك أهمية الرسالة الإعلامية في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار وحشد الدعم والمناصرة للقضايا الوطنية ، ونبذ الصراعات والأزمات.. وأعرب عن ارتياحه بالالتقاء بأصحاب الكلمة والقلم في هذه الظرف الاستثنائي الذي تمر بها المحافظة بعد الانتصار الكبير الذي حققه أبطال قوات النخبة والجيش الوطني.

 

وقال: " أن للكلمة دور مهم في تقديم النصح والمشورة وتصويب الأخطاء وكشف مكامن الضعف والاخفاق" داعيًا ان يتمتع الصحفي بالصدق والشجاعة حتى يكون له حضور وقوة وتأثير بين الناس .حاثًا على ضرورة أن يسهم الصحفيين والإعلاميين بدور فاعل في تعميق روح الشراكة المجتمعية ونشر قيم التسامح والسلام . مناشدًا إياهم إلى استشعار الظرف الراهن وتحمل المسؤوليات وإيجاد الحلول والمعالجات للمشكلات وأن يساعدوا السلطة المحلية في تأدية دور رقابي على أداء المرافق الخدمية التي تمس حياة المواطنين لكشف أي اختلالات أو اخفاقات.

 

ولفت محافظ حضرموت إلى أن رسالة الإعلام عظيمة ونبيلة وينبغي أن توظف لخدمة المحافظة امنيًا واقتصاديًا . مبديًا استعداد قيادة المحافظة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية والإعلاميين كافة وتقديم التسهيلات لنشاطهم بما يمكنهم من تأدية مهامهم ورسالتهم على أكمل وجه.

 

وأشار المحافظ بن بريك إلى أن الظروف الراهنة تتطلب المزيد من وحدة الصف والتلاحم وتعميق اللحمة الحقيقية والابتعاد عن المناكفات والأجندات السياسية والحزبية والأحكام المسبقة، مطالبًا بالالتفاف حول القيادة السياسية والعسكرية في المحافظة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار واستمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وقال: "لن تعود حضرموت لما كانت عليه بالأمس , وهي – بلاشك - ستكون لها مكانة مرموقة في المستقبل وفي صناعة القرار".

 

وأضاف: الأمن والخدمات هما في أوليات اهتمام قيادة المحافظة فبدون أمن واستقرار لا يمكن ان نحقق أي نجاحات في المجال الخدمي , ولهذا فأننا بقدر اهتمامنا بالخدمات وإيصالها للمواطنين فأننا نضاعف جهودنا في الميدان لتحقيق الأمن والأمان في المجتمع والحفاظ على المكاسب والانتصارات العظيمة المحققة على الأرض والتي وصلنا إليها بسواعد أبطال قوات النخبة والجيش الوطني , وبالقدر ذاته نولى قضايا الشباب وإدماجهم وإيجاد فرص عمل لهم ورفع عنهم شبح البطالة عناية خاصة ولدينا "مشاريع مستقبلية لذلك " إلا إنه قال " سوف تعرض هذه المشاريع على المانحين والممولين وسوف نعلن عنها في وقتها المناسب.

 

وكشف محافظ حضرموت الإجراءات المتخذة حاليًا من قبل أجهزة الأمن والجيش في حماية المجتمع والوقاية من الجريمة مؤكدًا الرفض التام لأي تشكيلات أو مليشيات مسلحة خارجة عن النظام والقانون داعيًا الجميع إلى التعاون مع خطة الطوارئ الموضوعة والمعلنة حتى تستتب الأوضاع الأمنية.

 

وكان المدير العام لمكتب الإعلام سالم العبد الحمومي قد رحب في مستهل اللقاء بجميع الصحفيين والإعلاميين مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في لحظة جديدة تعيشها حضرموت الأمن , والأمان , والقانون . والعدل , والمساواة , والتنمية.

 

وتحدث في اللقاء عدد من الصحفيين والإعلاميين حول جملة من القضايا المتعلقة بنشاط المؤسسات الإعلامية الحالي وجهود إعادة بنائها وإيجاد قاعدة صحفية حقيقية برؤى جديدة تتماشى مع المتغيرات الراهنة والمستجدات المتسارعة في استعادة دور حضرموت السياسي والثقافي والحضاري بالإضافة إلى توفير برامج للتدريب والتأهيل لتطوير قدرات الإعلاميين وزيادة فرصهم في العمل الإعلامي وحصولهم على المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى