[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

برشلونة بطلا للدوري الإسباني (فيديو)

توج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه على فريق غرناطة بثلاثية نظيفة اليوم السبت ضمن الجولة الـ38 والأخيرة للمسابقة.

 

وأنهى برشلونة الموسم برصيد 91 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي فاز 2-صفر خارج ملعبه على ديبورتيفولاكورونيا.

 

وحافظ برشلونة على لقب الدوري ويستطيع أيضا الدفاع عن لقب كأس ملك أسبانيا إذا حقق الفوز على أشبيلية يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للبطولة على استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.

 

وفي المقابل ، أصبح لقب دوري أبطال أوروبا هو الأمل الوحيد المتبقي لدى ريال مدريد حيث يلتقي جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة والمقررة بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 مايو الحالي.

 

على استاد "نويفو لوس كارمينيس" في مدينة غرناطة ، صمد أصحاب الأرض لمدة أكثر من ثلث سعة ولكن برشلونة أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سواريز في الدقيقتيتن 22 و38.

 

وفي الشوط الثاني ، أضاف سواريز الهدف الثالث له وللفريق في الدقيقة 86 ليرفع رصيده إلى 40 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة موسعا الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال إلى خمسة أهداف.

 

وهذه هي المباراة السادسة التي يحرز فيها سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) على الأقل في الموسم الحالي كما رفع اللاعب رصيده إلى 14 هدفا في آخر خمس مباريات لبرشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم ليلعب دورا بارزا في تتويج الفريق باللقب الغالي.

 

وعلى استاد "ريازور" ، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين السابعة و26 ولكن هذا الفوز لم يكن كافيا لتهديد صدارة برشلونة وتتويجه باللقب.

https://www.youtube.com/watch?v=WXohRuW2xus

زر الذهاب إلى الأعلى