[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

مايكروسوفت تتوقف عن مواصلة تطوير WiFi Sense في ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إزالة وظيفة WiFi Sense من نظام ويندوز 10 عند طرح تحديث جديد لنظام التشغيل خلال الصيف الجاري.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية في مدونة ويندوز على الإنترنت أن التحديث الجديد يعتبر أول التحديثات الكبيرة لنظام ويندوز 10. وقد تخلت مايكروسوفت عن وظيفة WiFi Sense، التي تتيح للمستخدم إمكانية مشاركة بيانات الوصول إلى الشبكات الاجتماعية مع أصدقائه ومعارفه، بالإضافة إلى أنها تقوم بتسجيل الدخول في شبكات WLAN اللاسلكية تلقائياً، التي يكون المستخدم قد اختارها بالفعل.

 

وقد تعرضت وظيفة WiFi Sense المستمدة من نظام ويندوز فون للعديد من انتقادات خبراء الخصوصية وحماية البيانات؛ فعلى الرغم من تأكيد شركة مايكروسوفت من أن عملية نقل كلمات المرور وأسماء الشبكات اللاسلكية تتم بشكل مشفر، إلا أنه في حال تعرضها للاختراق من قبل القراصنة، فإنهم يتمكنون من الوصول إلى قاعدة البيانات هذه، وكذلك العديد من البيانات والمعلومات الحساسة الأخرى.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مشغل شبكات WLAN الخاصة يفقد من خلال وظيفة WiFi Sense السيطرة في معرفة المستخدم، الذي تمكن من الوصول إلى شبكته الخاصة.

 

ولكن شركة مايكروسوفت أكدت أن مخاوف الخصوصية لم تتسبب في إلغاء وظيفة WiFi Sense في نظام تشغيل ويندوز 10، غير أن انخفاض أعداد مستخدمي هذه الوظيفة هو الذي دفع الشركة الأمريكية إلى التوقف عن مواصلة تطويرها؛ نظراً لأن مجهودات التطوير لا تتناسب مع استخدام الوظيفة والطلب عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى