[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفد الحكومة في مشاورات الكويت يطالب بالعودة إلى إجراءات "بناء الثقة"

طالب وفد الحكومة إلى مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في دولة الكويت، اليوم الإثنين، العودة إلى إجراءات بناء الثقة وتثبيت المرجعيات والإطار العام لتؤسس لنقاشات جديه في المراحل القادمة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، عن مصدر مسؤول في الوفد الحكومي قوله، أن "هذا الطلب جاء نتيجة لعدم توفر مناخات الثقة بين الوفد الحكومي والانقلابيين والتي اثرت سلباً على المشاورات".

 

وأضاف المصدر "أن الوفد الحكومي طلب أيضا ًالوقف الفوري لتدخل المليشيا الانقلابية في اعمال الحكومة من خلال إصرارهم على الاستمرار في التعيينات الغير مشروعة والتي تحاول من خلال تلك التصرفات تكريس سيطرتها على مؤسسات الدولة والتي كان اخرها تعيين مدعي عام وكذلك المحاكمات الاستفزازية التي يروج لها الانقلابيون".

 

وأشار المصدر إلى أن الوفد الحكومي طرح في مناقشاته خلال اليوم وامس تدهور الوضع الاقتصادي والذي أتى كنتيجة مباشرة للأنقلاب والعبث بالمال العام الذي تقوم به الميليشيا الانقلابية.

 

وأكد أن الاختراقات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية والتي ارتفعت خلال هذه الأيام بالاضافة إلى الانتهاكات ضد المدنيين في محافظات تعز والبيضاء والجوف وكذلك منطقة كرش بمحافظة لحج تؤكد ان المليشيا لا تزال بعيد عن التفكير بالسلام .

زر الذهاب إلى الأعلى