[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

هواتف نوكيا تستعد للعودة إلى الأسواق

أعلنت شركة فنلندية جديدة اليوم الأربعاء اعتزامها إعادة إنتاج الهواتف المحمولة التي تحمل العلامة التجارية الشهيرة نوكيا وذلك بعد أكثر من سنة من استحواذ شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت على قطاع الهواتف المحمولة في شركة نوكيا الفنلندية.

 

كانت شركة نوكيا قد باعت قطاع إنتاج الهواتف المحمولة الخاسر إلى مايكروسوفت عام 2014 وذلك بعد أن فقدت هواتف نوكيا مكانتها المسيطرة في سوق المحمول لصالح الهواتف الذكية التي أنتجتها آبل وسامسونج، وقد واصلت مايكروسوفت إنتاج هواتف نوكيا لفترة من الوقت ثم توقفت.

 

ولكن مايكروسوفت ذكرت أنها باعت قطاع الهواتف المحمولة مقابل 350 مليون دولار إلى شركة "إتش.إم.دي. جلوبال" و"إف.آي.إتش موبايل" أحد فروع شركة "هون هاي/فوكسكون تكنولوجي جروب" التايوانية.

 

وذكرت شركة "إتش.إم.دي جلوبال" الموجودة في فنلندا إنها تستخدم نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي تعتزم إنتاجها وتحمل العلامة التجارية نوكيا.

 

من ناحيتها، ذكرت مايكروسوفت أنها ستواصل تطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي ويندوز10 موبايل ودعم هواتف لوميا.

 

من ناحيته قال أرتو رنوميلا مسئول قطاع الهواتف المحمولة في مجموعة مايكروسوفت حاليا والرئيس التنفيذي القادم لشركة "إتش.إم.دي جلوبال" إن اتفاق إعادة إنتاج هواتف نوكيا يستهدف الاستفادة من القيمة الفريدة "للعلامة التجارية نوكيا ومن خبرتنا الواسعة في المبيعات والتسويق".

 

ومن المتوقع اتمام الصفقة بين مايكروسوفت والشركتين الأخريين خلال النصف الثاني من العام الحالي بعد موافقة السلطات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى