[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

دراسة: نمط الحياة يؤثر في الإصابة بالسرطان

أفادت دراسة جديدة إلى أنه يمكن تجنب الإصابة بالكثير من أنواع السرطان في الولايات المتحدة إذا ما اتبع الأمريكيون أساليب حياة صحية.

 

وذكرت الدراسة، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز أن بوسع الناس تقليل مخاطر إصابتهم بهذا المرض من خلال الحفاظ على وزن صحي لأجسامهم وممارسة التمارين الرياضية وعدم الإفراط في تناول الكحليات والتوقف عن التدخين.

 

وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية للأورام إلى أن هذه النتائج تطعن في ما توصل إليه تقرير صدر عام 2015 ونشر في دورية )ساينس( والذي عزا الكثير من أنواع السرطان ببساطة إلى سوء حظ يتعلق بتحورات تحدث أثناء انقسام الخلية.

 

وقال الدكتور مينجيان سونج الذي قاد فريق الدراسة لرويترز هيلث إنه علاوة على الطعن في الاعتقاد بأنه لا يمكن منع الإصابة بمعظم أنواع السرطان أراد الباحثون توضيح نسبة حالات السرطان التي يمكن ربطها بعوامل في طريقةمعيشة الأمريكيين.

 

وقال سونج وهو من كلية تسان للصحة العامة في بوسطن "نريد أن نزيل اللبس الذيع سببه التقرير في دورية ساينس والتأكد من ادارك الجمهور لتأثير العوامل المتعلقة بأسلوب الحياة في احتمالات الإصابة بالسرطان."واستخدم سونج وزميله الدكتور إدوارد جيوفانوتشي بيانات 135 ألفا و970 شخصا معظمهم من البيض لحساب عدد حالات السرطان التي كان من الممكن الحيلولة دون الإصابة بها إذا ما اتبع المرضى أسلوب حياة صحي.

 

وعرفا أسلوب الحياة الصحي بأنه يخلو من التدخين وإدمان الكحول والحفاظ على وزن صحيوممارسة التدريبات الرياضية. وكان هناك 11731 شخصا أو تسعة بالمئة من المبحوثين في المجموعة الصحية التي تتبع نمط حياة صحيا.وعزا الباحثون نحو 25 بالمئة من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء و33 في المئة لدى الرجال إلى عوامل متعلقة بنمط الحياة.

 

كما يمكن ربط عدد كبير من الوفيات بسبب السرطان بهذه العوامل.وقال سونج إن النتائج يجب أن تشجع الناس على إتباع أساليب حياة صحية.وفي افتتاحية دورية الجمعية الطبية الأمريكية اتفق الدكتور جراهام كولديتز ووسيوبهان سوتكليف من كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس مع نتائج الدراسة الجديدة بأنه يمكن الحيلولة دون الإصابة بالسرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى