[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المبعوث الأممي: كل تأخير أو تغيب عن المشاورات يعيدنا إلى الوراء

دعا المبعوث الأممي طرفي مشاورات السلام اليمنية في الكويت لتسريع جهود الوصول إلى حل سلمي ينهي الأزمة في اليمن ، وحذر من التأخير أو التغيب عن الجلسات.

 

جاء ذلك في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أعقب جلسات اليوم الأول بعد استئناف المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، حيث عبر المبعوث الخاص عن ارتياحه لعودة الوفد الحكومي إلى طاولة الحوار ودعا الأطراف للعمل المتواصل من أجل احراز تقدم يخفف من معاناة اليمنيين.

 

وقال ولد الشيخ: "المعروف أن مشاورات السلام بشكل عام معقدة وتستغرق وقتا طويلا لكني أحث الأطراف على بذل كل الجهود للتوصل إلى حل مستدام بأسرع وقت ممكن. ان كل تأخير أو تراجع أو تغيب عن الجلسات يعيدنا إلى الوراء ويؤخر الحل الذي ينتظره اليمنيون."

 

وذكر المبعوث الأممي أنه "تخلل نهار اليوم جلسات ثنائية مع الوفد الحكومي ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام بالاضافة إلى جلسة خاصة عقدتها لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا من أجل التقدم بهذا الملف.

 
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية سلمت المبعوث الخاص لائحة بأسماء صحفيين يمنيين محتجزين مضربين عن الطعام حتى يتم النظر بقضيتهم والعمل على حلها.

زر الذهاب إلى الأعلى