[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الفريق الأحمر يؤكد على أولوية مكافحة الإرهاب وجدية الحكومة في مشاورات الكويت

أكد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية ماضية في مكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره في مختلف المناطق اليمنية، مشيراً إلى رغبة الشرعية في التوصل إلى سلام يُنهي الانقلاب ويضع حداً للمعاناة التي يعيشها المواطنون اليمنيون.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد جاء ذلك خلال لقاءه اليوم نائب السفير الأمريكي لدى اليمن ريتشارد اتش رايلي ومدير المساعدات الأمريكية السفير لوس لوك والملحق العسكري الأمريكي باتريك كوين والملحق العسكري البريطاني ديفي كويس.

 

حيث جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون وتعزيزها بين اليمن والأصدقاء، في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والعسكرية.

 

وأشار نائب الرئيس إلى الجهود التي تبذلها الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مكافحة الإرهاب ودحر جماعات العنف والتطرف بهدف إرساء مبادئ الدولة اليمنية الاتحادية وتحقيق الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن.

 

كما تطرق اللقاء إلى ما أحدثه انقلاب الحوثيين والمخلوع من آثار سلبية تمثلت في إزهاق أرواح اليمنيين وتدمير البنى التحتية وآخر تلك الآثار انهيار الاقتصاد اليمني جراء نهبهم المستمر للاحتياطي النقدي، مؤكداً في ذات السياق على مرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي منها القرار رقم 2216.

 

من جانبهم جدد المسؤولون الأمريكيون والملحق العسكري البريطاني تأكيدهم على أن القرار 2216 ،والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار بمثابة خارطة أساسية ترتكز على أي حل سياسي قادم، مشيرين إلى رغبة بلدانهم في تطوير وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب واستعدادها للإسهام في وقف التدهور الاقتصادي تحت مظلة الحكومة الشرعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى