[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الحوثيون يهددون بتشكيل "حكومة" حال تعثر مشاورات الكويت

هدد رئيس وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في مشاورات السلام اليمنية بالكويت، محمد عبد السلام، بإمكانية أن يتجه الحوثيون وحلفاؤهم إلى تشكيل "حكومة في حال تعثر الوصول إلى حل".

 

وكتب عبد السلام، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن "اليمنيين ينتظرون الحل العادل، وإذا تعثر بات على القوى الوطنية المناهضة للعدوان أن تسُد الفراغ بتشكيل حكومة، لخدمة الشعب اليمني ومواجهة التحديات"، وفق ما نقلت "الأناضول".

 

من جهته، هاجم صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي للحوثيين، السعودية، زاعما أن "التحشيدات العسكرية الهائلة تتقاطر أرتالاً من المنافذ السعودية باتجاه جبهات القتال في مأرب وشبوة والبيضاء والجوف ونهم، والزحوفات الواسعة في كل الجبهات مسنودة بالغارات الجوية في أغلب المحافظات، التي لا تكاد تتوقف، واستمرار الحصار البري والبحري والجوي بدعم أميركي مباشر".

 

وأضاف، في تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الثلاثاء، أن "آلاف الكيلومترات من الحدود مع (السعودية) لن تكون بمنأى عن أي تداعيات اقتصادية يهدف العدوان (التحالف) إلى تحقيقها"، داعيا الحوثيين وحزب المخلوع علي عبد الله صالح إلى "التحرك الجاد والمسؤول في حشد الطاقات البشرية والإعلامية وكل الإمكانات (..) والدخول في خطوات عميقة لتعزيز الوحدة".

 

وتجري في دولة الكويت منذ أكثر من شهر مفاوضات بين وفد الحكومة الشرعية من جهة، ووفد الحوثيين وحزب صالح.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد قال في وقت متأخر الثلاثاء، إن الأمم المتحدة تقترب من التوصل إلى "رؤية عامة" تضم تصور طرفي المشاورات.

 

وأضاف في بيانٍ: "إننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ، مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل".

زر الذهاب إلى الأعلى