[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بن دغر: لن ننسحب من مشاورات السلام في الكويت ووفد الانقلابيين يراوغ

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع كل من نائب السفير الأمريكي ريتشارد ليري وممثل وزارة التنمية البريطانية سايمون جاكسون ومستشار وكاله التنمية الأمريكية لويس لوك.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة اليمنية.

 

وأكد بن دغر على ان وفد الشرعية لن ينسحب من مشاورات السلام في الكويت لأن الحكومة حريصة على إنجاحها والتوصل إلى اتفاق سلام دائم وشامل وهذا لن يتحقق الا بتنفيذ المرجعيات الثلاث المتفق عليها من كل الأطراف وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

 

كما أكد أنه من اجل إحلال الاستقرار لابد ان تنسحب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من المدن وتسلم سلاحها وتعود السلطة الشرعية بقياده الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء لممارسه مهامها دون إقصاء لاحد.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى مراوغه وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت من اجل كسب المزيد من الوقت في محاوله لتحقيق انتصارات عسكرية على الارض لذلك لم يلتزموا حتى بالهدنه التي بدأت في العاشر من ابريل الماضي.

 

وحمل رئيس الوزراء الحوثيين وصالح مسؤولية استنزاف الاحتياطي النقدي للبنك المركزي حين سيطرت ميليشياتهم على العاصمة صنعاء .. مؤكداً ان الحكومة التزمت بما يسمى بالهدنة الاقتصادية الا ان الطرف الآخر ينهب الأموال وأوقف مرتبات الموظفين في المناطق المحررة والمعارضين وأوقفوا النفقات التشغيلية للخدمات الأساسية مثل الصحة والكهرباء والمياه.

زر الذهاب إلى الأعلى