[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أكاديمية الموهوبين بسيئون تحصد ميداليتين ذهبيتين في معرض دولي بماليزيا

حصدت أكاديمية الموهوبين بمدينة سيئون محافظة حضرموت ميداليتين ذهبيتين خلال مشاركتها في معرض( ITEX ) العالمي للاختراعات بماليزيا.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة، فقد أكد محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك خلال لقائه اليوم بمدنية المكلا الفريق المشارك في معرض( ITEX ) العالمي للاختراعات بماليزيا بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان أهمية دور الشباب في بناء الدولة الحديثة وذلك من خلال ما يمتلكونه من مؤهلات علمية وطاقات ابداعية كبيرة تنعكس على المجتمع بشكل ايجابي.

 

وقال المحافظ بن بريك "نحن في السلطة المحلية بحضرموت نفتخر كثيرا بهذا الانجاز على مستوى اليمن ونؤكد ونجدد اهتمامنا برعاية المبدعين والموهوبين حيث نسعى جاهدين على تطبيقها على ارض الواقع العلمي".

 

واعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان ان هذه الاختراعات هي اضافة ورصيد نوعي يضاف لحضرموت ..مؤكدا بان مؤسسة العون لديها مشروع العيادة المنتقلة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين في المدن والقرى بوادي حضرموت ويمكن الاستفادة من اختراع المختبر الطبي الشامل في العيادة بما يسهم في تسيهيل الفحص الطبي للمرضى وسهولة تشخيص المرض من قبل الاطباء للحالات التي تتردد على العيادة.

 

واستعرض مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون محمد الصبان انجازات الاكاديمية المحلية والعربية والدولية التي تأسست في آوخر العام 2010م بدعم من مؤسسة العون للتنمية آخرها الميداليتين الذهبيتين في معرض( ITEX ) العالمي للاختراعات بماليزيا الذي نظم خلال الفترة من 12 -14 مايو الجاري ..لافتاً إلى ان الاكاديمية لها علاقات دولية فهي ممثل للاتحاد العالمي للربوت داخل اليمن وممثل للجمعية العربية في اليمن عضو مؤسس في الاتحاد العالمي للخط العربي.

 

وقال "ان الاكاديمية ساهمت في تأسيس النظام الاساسي لبطولة للربوت في الوطن العربي " ..مشيراً إلى انه تم تنظيم البطولة المحلية للربوت من قبل الاكاديمية في صنعاء بدعم من مؤسسة العون كما تم اطلاق مسابقة نون للخط العربي.

 

واستعرض رئيس الفريق المشارك محمد عوض بن عبادة لمحة مختصرة عن رحلة الفريق في المعرض في ماليزيا الذي فيه المشاركة بأكثر من 1000 اختراع من 28 دولة حصد فريق الاكاديمية ميداليتين ذهبيتين بمشاركة باختراعين الاختراع الاول الطاقة الاسلفتية ونالها المخترع سالم عوض باشامخة وهي انتاج استمرار مرور حركة السيارات في الطرقات لانتاج الطاقة الكهربائية .فيما حصد الميدالية الذهبية الثانية عطاس عبدالقادر الكاف باختراعه المختبر الطبي الشامل وهو عبارة عن جهاز واحد لفحص تجميع عينات الدم.

 

وكان وكيل محافظة حضرموت للشون الفنية المهندس محمد احمد العمودي ومعه المدير العام لمديرية مدينة المكلا قد اشادا بفريق اكاديمية سيون للموهوبين وما حققوه من إنجازات في المحفل العالمي المتمثل في معرض الاختراعات في ماليزيا ..مؤكدين دعمهم ورعايتهم للشباب المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى