[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفد الحكومة في مشاورات الكويت: خيارات السلام تضيق بسبب تصرفات الحوثيين

طالب الوفدُ الحكومي في مشاورات السلام اليمنية، المنعقدة حالياً بدولة الكويت برعاية الأمم المتحدة، المبعوثَ الأمميَّ إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الخميس، ب"سرعة الإفراج عن الشحنات من الأدوية المصادرة من قبل مليشيا الحوثي وصالح، والتي كانت قادمة من محافظة الحديدة إلى مستشفى الثورة العام بتعز"، موضحاً أن "خيارات السلام تضيق مع كل تصرف يمس حياة المواطنين وسلامتهم".

 

وقال الوفد في رسالته، التي سلمها المبعوث الأممي، إن "المليشيا الانقلابية قامت باعتراض شاحنات الأدوية القادمة من محافظة الحديدة ومنعها من الدخول إلى مدينة تعز، التي تعاني من حصار مطبق ووضع إنساني غاية في الصعوبة".

 

ووفق الرسالة، فقد منعت "المليشيا 11 شاحنة تحمل أدوية ومستلزمات طبية كانت قادمة من محافظة الحديدة إلى مستشفى الثورة، بمدينة تعز، بموجب اتفاقية مع إحدى الشركات وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية"، مشيراً إلى أن "ذلك الإجراء التعسفي الذي تقوم به المليشيا يُعتبر واحدة من وسائل الحصار التي تفرضها على المدينة".

 

وتحمل الشاحنات "أجهزة غسيل كلوي وأسِرَّةً خاصة بمرضى الفشل الكلوي ومحاليل وفلاتر خاصة بتلك الأجهزة"، طبقاً لرسالة الوفد.

 

كما طالب الوفد، ب"سرعة الإفراج عن المعتقلين الصحافيين المضربين عن الطعام في سجون المليشيا فوراً"، معتبراً أن "تلك المطالبة تعد حقاً إنسانياً تقره كافة الشرائع السماوية ومقدمة ضرورية لإنجاح مشاورات السلام اليمنية، وإثباتاً لجدية الطرف الآخر المتمثل بالمليشيا الحوثية وصالح في مسار السلام".

زر الذهاب إلى الأعلى