[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يوجه بوقف الترحيل.. وبن دغر: المواطن اليمني يحميه الدستور

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، محافظي محافظات عدن والضالع ولحج جنوبي اليمن بوقف عمليات الترحيل للموطنين من المحافظات الشمالية.

 

وتضمنت توجيهات هادي، بحسب وثيقة، العمل وبصورة عاجلة بالتوقف الكامل لترحيل اي مواطن يمني من المحافظات ووقف التحريض المناطقي ومحاسبة كل من يخالف ذلك وبشكل صارم، والعمل على اصدار هويات شخصية لمن لايملكونها وبحسب القانون واتخاذ اللازم والرفع السريع بما تم اتخاذه من إجراءات.

 

من جانبه، وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم محافظي محافظات عدن ولحج والضالع بالالتزام التام بتوجيهات هادي القاضية بمنع ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن، الذين يملكون هويات، أو حتى الذين لا يملكونها. واكد انه لا أحداً يملك حق تهجيرهم فهم في أرضهم وبين أهلهم.

 

وقال بن دغر "المواطن اليمني يحميه الدستور ، وتحميه القوانين اليمنية، والمواثيق الدولية، وهذه لا يملك أحد تفسيرها كما يريد، أو تنفيذها أو عدم تنفيذها، هي قوانين ومواثيق نافذة، والخروج عليها خروجاً على الأرادة الوطنية، واعتداء على حرية اليمني واليمنيين عموماً".

 

واشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الإجراءات التعسفية بحق أبناء اليمن وعلى أرضهم هي إجراءات باطلة، وأن لمن هُجّروا حق العودة إلى أسرهم ومساكنهم وأعمالهم ،وعلى أجهزة الأمن حمايتهم، وضمان عودتهم، ومنع أي شكل من أشكال الاعتداء عليهم..داعياً اليمنيين إلى التمسك بقيم التسامح والتصالح التي شكلت شخصية الإنسان اليمني وطبعته بطابع الإخاء والمودة تجاه كل إنسان، ومن باب أولى تجاه أخوه اليمني الذي يشترك معه في الدم والعرق والدين والثقافة والمصلحة والتاريخ الطويل المشترك.

 

وقال رئيس الوزراء "ان هذه الممارسات والإساءات التي يتعرض لها أبناء المحافظات الشمالية، خدمت وتخدم أعداء الوطن وخاصة المليشيا الانقلابية والمتمرين على الشرعية والجمهورية والوحدة.

 

وناشد بن دغر عقلاء عدن ولحج والضالع ألا يعطوا هذه القوى مبرراً للإستمرار في الحرب وسفك المزيد من الدماء، وأن يأخذوا عن لبوزة وعنتر ومصلح وشائع وسعيد صالح والخبجي والحامد والسلامي ومكاوي وعبدالفتاح وسالمين وقحطان القدوة الحسنة، والأثر الطيب، والانتماء إلى روح وعقل وثقافة الوطن اليمني الواحد الموحد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى