[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

مستشفى الثورة بتعز تطالب بشحنة طبية محتجزة

طالبت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز في بيان صادر عنها الجهات الرسمية ذات العلاقة والمهتمة بالشأن الصحي في المحافظة، وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج للضغط على الجهات المعنية باحتجاز الشحنة الطبية -الخاصة بمركز الغسيل الكلوي بالهيئة -للإفراج عنها.

 

وتحتوي الشحنة التي احتجزتها نقاط تابعة لأنصار الله في منطقة الربيعي في تاريخ 19/5/2016 على أجهزة وكراس ومستلزمات خاصة بمركز الغسيل الكلوي بالهيئة، وتم نقلها إلى مدينة الصالح بالحوبان.

 

وأوضحت الهيئة في بيانها الذي أصدرته بتاريخ 22 مايو/أيار الجاري أن هذه الشحنة الطبية مشتراة من موازنة الهيئة بحسب الاتفاقية الموقعة مع الشركة الموردة، ومصرح لها بالدخول بموجب تصاريح مختومة من وزارة الصحة.
ونفت الهيئة صحة الأخبار التي تتحدث عن تبعية تلك الأجهزة والكراسي والمستلزمات لأي جهة غير هيئة مستشفى الثورة العام في تعز.

 

ودعت هيئة مستشفى الثورة كل من يهمه الأمر للضغط على الجهات المعنية باحتجاز الشحنة الطبية للإفراج عنها، لما فيه صالح مرضى الغسيل الكلوي في المحافظة الذين يتوافدون على المركز يومياً بمعدل من 80 – 90 حالة.

 

وكانت الهيئة قد بعثت في وقت سابق شكوى إلى مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمكتب الأمم المتحدة فرع اليمن بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى