[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار يتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري له في 6 أشهر

ارتفع الدولار صوب أعلى مستوياته في شهرين أمام سلة من عملات، يوم الثلاثاء، ويمضي على المسار لتسجيل أقوى أداء شهري له في ستة أشهر مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

 

ومقابل الين يتجه الدولار لتحقيق أفضل أداء شهري له في عام ونصف العام بعدما صعد بنحو 4.5 في المئة منذ بداية مايو أيار في أعقاب عدة تحذيرات بالتدخل من مسؤولين يابانيين وهو ما دفع العملة الآسيوية للهبوط، وفقاً لوكالة "رويترز".

 

وجاء أحدث محفز لقوة الدولار من تعليقات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين التي قالت يوم الجمعة إن رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة سيكون ملائما إذا استمر تحسن الاقتصاد وسوق العمل.

 

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.3 في المئة يوم الثلاثاء إلى 95.802 مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين عند 95.968 والذي سجله في الجلسة السابقة وهو ما يضع الدولار على المسار صوب تحقيق أفضل أداء شهري له منذ نوفمبر تشرين الثاني.

 

وارتفع الدولار الاسترالي بنحو واحد في المئة بفعل بيانات اقتصادية محلية جاءت أفضل من المتوقع لكنه لا يزال على المسار لتسجيل هبوط بحوالي خمسة في المئة هذا الشهر مسجلا أسوأ أداء له في نحو عام.

 

ومقابل الين صعد الدولار 0.1 في المئة منذ الإغلاق السابق إلى 111.16 ين متجها صوب أعلى مستوياته في شهر

زر الذهاب إلى الأعلى