[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي: مشاورات الكويت تدور حول الانسحابات وتسليم السلاح

نفى نائب رئيس الحكومة، وزير الخارجية، ورئيس الوفد المفاوض في الكويت، عبد الملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، الأنباء عن اتفاق على ترتيبات سياسية، بعد تسريبات تحدثت عن اتفاق وشيك يتضمن تشكيل حكومة توافقية والإبقاء على الرئيس عبدربه منصور هادي، بدون صلاحيات حقيقية، لفترة محددة، وهو ما روجت له مصادر قريبة من الحوثيين.

 

وقال المخلافي، في تغريدات على صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، إن "المشاورات لا تزال تدور حول الانسحابات وتسليم السلاح وتخلي الانقلابيين عن مؤسسات الدولة، بما في ذلك حل ما يسمى اللجان الثورية، معتبراً ما عدا ذلك "خيالاً محضاً".

 

وأضاف أن "تسريب اتفاقات لم يتم طرحها أو مناقشتها من قريب أو بعيد هروبٌ من الوصول إلى اتفاق حقيقي، إلى ميدان المغالطة والوهم والكذب وهو ميدانهم الحقيقي".

 

ولفت إلى أن "الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، تجعل أي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد أحلام يقظة".

 

وتابع: أن "ما تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة بشأن الانسحاب وتسليم السلاح، وغير ذلك يشكل أرضية صلبة لاتفاق سلام حقيقي"، متهماً الانقلابيين ب"الهروب إلى الشائعات".

 

وجاءت تصريحات رئيس وفد الحكومة بعد تسريبات مصادر قريبة من جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائها تتحدث عن اتفاق وشيك في مشاورات السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، ويتضمن تشكيل حكومة توافقية (يطالب بها الانقلابيون)، كما تتحدث عن مرحلة انتقالية يستمر فيها الرئيس عبدربه منصور هادي في منصبه لمدة 45 يوماً، بدون صلاحيات حقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى