[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

جمعية الصحفيين الكويتية تعلن تضامنها مع نقابة الصحفيين اليمنيين

أعلنت جمعية الصحفيين في الكويت تضامنها مع نقابة الصحفيين اليمنيين في معالجة قضية الصحفيين المعتقلين بعيداً عن المساومات السياسية التي من شأنها تعقيد الأمور والدخول في مقايضات ليس لها آخر.

 

وقالت الجمعية في بيان، نقلته وكالة "سبأ" ان الزملاء الصحفيين المعتقلين كانوا يمارسون اعمالهم في تغطية الاحداث الدائرة ايماناً منهم بالدور الاعلامي الذي يؤدونه في هذه المرحلة الدقيقة في اليمن الشقيق".

 

وطالبت من الجهات المعنية الكشف عن مصير العشرة الزملاء الصحفيين الذين نقلوا من سجن هبره إلى مكان مجهول بعد إضرابهم عن الطعام.

 

واعربت عن بالغ استيائها لما تعرض له عدد من الزملاء الصحفيين اليمنيين من حملة اعتقالات واختطاف وتنكيل وتعذيب جراء القيام بأعمالهم الصحفية وممارسة دورهم الإعلامي والعبث الذي طال بعض المؤسسات الصحفية في اليمن.

 

وناشدت جمعية الصحفيين الكويتية مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بالتدخل للسماح للمنظمات الدولية والجهات المعنية بحقوق الانسان بزيارة هؤلاء المعتقلين والكشف عن مصيرهم والتأكد من سلامتهم وإيقاف حملات الملاحقة والتهديد والعمل على توفير الضمانات اللازمة لوسائل الإعلام اليمنية بممارسة دورها الاعلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى