[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي يناقش مع الزياني مستجدات مشاورات الكويت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد إلى مشاورات السلام في الكويت عبدالملك المخلافي مساء اليوم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات مشاورات السلام في الكويت، والاوضاع في الساحة اليمنية واستمرار مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في ارتكاب الخروقات وبصورة يومية ضد أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

 

وأكد المخلافي على الرغبة الصادقة في انجاح مشاورات السلام والتوصل لاتفاق سلام شامل يرتكز على القرارات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 اضافة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

 

وأوضح أن الوفد الحكومي قدم للمبعوث الدولي كل الرؤى العملية لأنهى لانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية بالأخص القرار 2216 ورؤية متكاملة لتسليم السلاح وضمان خروج المليشيات من العاصمة صنعاء والمدن بسلام وضمان عودتهم إلى قراهم .. مؤكدا أن رؤية الحكومة احتوت على أدق التفاصيل بدء من تسليم السلاح والانسحاب واستعادة مؤسسات الدولة وحتى استئناف العملية السياسية وإقرار الدستور والوصول إلى الانتخابات.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أن الوفد الحكومي قدم الكثير من التنازلات والمرونة في سبيل تحقيق السلام الدائم والعادل للشعب اليمني غير أن وفد الانقلابيين يصر على تعنته في محاولة بائسة لشرعنة انقلابهم والتهرب من كل الإتفاقيات السابقة والقرارات الدولية.

 

من جانبه اكد آمين عام مجلس التعاون الخليجي دعم دول المجلس لمساعي السلام وجهود المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ وتمسكهم بالمرجعيات الاساسية للمشاورات وكافة النقاط التي أكدتها الامم المتحدة في رسالتها للوفد الحكومي .. مؤكدا ان جهود وصبر ومرونة الوفد الحكومي محل احترام وتقدير من قبل كافة الدول في المجلس والدول الصديقة التي يتم اللقاء بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى