[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي يلتقي نائب رئيس الوزراء الكويتي

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي، اليوم الأربعاء، النائب الاول لرئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن بالغ تقدير الحكومة اليمنية للجهود المكثفة التي يبذلها الاشقاء في دولة الكويت وعلى راسهم صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح من أجل إنجاح المشاورات والتوصل إلى حلول وفقاَ للمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن وبالاخص القرار 2216.

 

واكد المخلافي على اهمية اعطاء الاولوية في المشاورات لموضوع تثبيت وقف اطلاق النار والافراج عن جميع المعتقلين بما فيهم السجناء السياسيين ونشطاء الراي والكتاب والحقوقيين والصحفيين وكذا المواطنين الذين تعتقلهم مليشيا الحوثي لابتزاز اهاليهم ماليا والمتاجرة والتربح مقابل اطلاقهم.

 

من جانبه، اطلع النائب الاول لرئيس الوزراء وزير خارجية الكويت نظيره المخلافي على نتائج لقاءات القمة واجتماعات وزراء الخارجية التي عقدتها دول مجلس التعاون مؤخرا والتي كان موضوع اليمن ومشاورات الكويت على رأس جدول اعمالها والتي اكدت جميعها على دعم مشاورات الكويت وتاكيد دعم قادة مجلس التعاون والمجتمع الدولي للحكومة الشرعية ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

كما اكدت على وحدة الموقف الدولي حول اليمن واهمية التوصل إلى سلام شامل وفقا للمرجعيات الثلاث وبما يوقف نزيف الدم اليمني ويحفظ على امن واستقرار ووحدة اليمن وكذا امن وسلامة المنطقة.

 

واكد الجانبين على الاستمرار في دعم جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد وفقا للمرجعيات المتفق عليها بهدف التوصل إلى حل سياسي لانهاء الإنقلاب وعودة السلطة الشرعية والعملية السياسية في اليمن.

 

حضر اللقاء عدد من اعضاء الوفد المشارك في مشاورات الكويت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى