[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

رسمياً.. داني ألفيش يرحل عن برشلونة

أعلن نادي برشلونة، بطل ثنائية الدوري وكأس الملك في إسبانيا الموسم الجاري، رحيل الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش هذا الصيف.

 

وقال روبرتو فرنانديز المسئول بإدارة نادي برشلونة في تصريح مقتضب: "داني ألفيش قرر الرحيل عن صفوف الفريق، هذا قراره الشخصي، ونحترم رغبته كثيراً".

 

وأضاف فيرنانديز في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، لتحليل ما جرى في موسم 2015-2016: "ألفيش كان لاعباً رائعاً للنادي، ومحبوباً من طرف زملائه، مع سلوك مميز داخل وخارج أرضية الميدان، ولكن قراره هو مغادرة الفريق ويجب احترامه، إنه قرار شخصي ونحن نقبل ذلك".

 

وأضاف: "علينا أن نتذكر أنه مدد عقده الصيف الماضي عندما كان النادي معاقباً من طرف الفيفا بعدم إجراء صفقات، واستمراره كان خياراً منطقياً".

 

ومن جهة أخرى، أشار فيرنانديز إلى وضع مدافع الفريق خافيير ماسكيرانو: "لقد كان هناك حديث كثير عنه، وتحدثت معه لمعرفة رأيه، سيستمر في برشلونة، فهو لديه مكانة خاصة في النادي ويعرف ذلك، سنتوصل لاتفاق معه لأنه لاعب مهم جداً، ونريد استمراره".

 

وتفتح هذه الخطوة الباب أمام انضمام ألفيش إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، علما بأن عقد البرازيلي المخضرم مع النادي الكتالوني ينتهي صيف العام المقبل 2017.

 

وكان ألفيش (33 عاماً) انضم لصفوف البارسا في صيف 2008، قادماً من أشبيلية بصفقة بلغ إجمالي قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني.

 

وساهم اللاعب البرازيلي في الفترة الإنجازات الذهبية لبرشلونة، حيث توج بلقب الدوري 6 مرات، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات، السوبر الإسباني 4 مرات، وكأس الملك 4 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى