[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجيش والمقاومة في تعز يسيطران على مواقع جديدة

تصاعدت حدّة المواجهات في مناطق مختلفة في محافظة تعز، جنوب اليمن، بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات جماعة الحوثي والقوات المتحالفة معهم والموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، من جهة ثانية. وتدور معارك شرسة في الجهتين الشرقية والغربية للمحافظة، وسط مواصلة مليشيات الانقلاب قصفها العشوائي على مناطق متفرقة من تعز.

 

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية عن مصادر في مقاومة تعز قولها، اليوم السبت، إن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على عدة مبان في مناطق ثعبات، شرقاً، بعد تقدمهما على الأرض في تلك المناطق، في هجوم كبير على الحوثيين والقوات الموالية لصالح، مشيرة إلى أن قتالاً عنيفاً يجري هناك".

 

وأفاد مصدر ميداني، أن قوات الشرعية تمكنت من التقدم في مناطق ثعبات، شرق المدينة، وكسرت هجوماً لمليشيا الحوثي والمخلوع عند مبنى الهلال الأحمر والإذاعة في تلك المناطق. كما هاجمت المقاومة مواقع المليشيات الانقلابية في محيط معسكر التموين العسكري، شرق المدينة، وتمكنت من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعومة بغطاء ناري.

 

وذكر المصدر أن مليشيات الانقلابيين تكبدت في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، بينهم القائد الميداني، أبو إبراهيم الحاكم، الذي يشرف على المواقع العسكرية للمليشيات في الجبهة الشرقية، إضافة إلى خمسة من مرافقيه. ومقابل ذلك، قتل عنصران من المقاومة الشعبية، بينهم القائد الميداني في صفوف لواء الصعاليك، ويسمى محمد مجلي.

زر الذهاب إلى الأعلى