[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

"نقابة الصحفيين" تطالب بإطلاق سراح الزملاء المعتقلين في سجون الحوثيين

حملت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، جماعة الحوثي المسلحة، المسؤولية عن سلامة صحفيين مختطفين في سجون الجماعة منذ عام.

 

وجددت النقابة في بيان أصدرته بمناسبة الذكرى الاولى لاختطافهم، وصل مطالبتها المستمرة بإطلاق سراح الزملاء المعتقلين وإنهاء مسلسل التنكيل الذي يتعرضون له منذ عام مضى".

 

وقال البيان، إنه "في الوقت الذي ما تزال النقابة تكثف مساعيها لإطلاق سراح كافة الصحفيين، تثني على المواقف المؤازرة لمواقف النقابة ومساعيها من المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الراي والتعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين. داعية إلى تكثيف الجهود من اجل اطلاق سراح الزملاء.

 

وعبرت النقابة عن قلقها الشديد لأوضاع الزملاء السيئة في السجون خصوصا وهناك عشرة صحفيين مضربين عن الطعام منذ شهر مضى وتم نقلهم إلى اماكن اعتقال غير معلومة. محملة الجماعة كامل المسئولية عن حياتهم وسلامتهم.

 

ومنذ سيطرتها على العاصمة اليمنية أواخر سبتمبر- أيلول 2014، اختطفت جماعة الحوثي المسلحة عشرات الصحفيين والناشطين المناوئين لها وأودعتهم سجونا سرية؛ فيما أغلقت معظم مكاتب الفضائيات والصحف والمواقع الالكترونية والاذاعات وصادرت ممتلكاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى