[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

انطلاق جلسة مشاورات يمنية مشتركة في الكويت على مستوى رؤساء الوفود

انطلقت، مساء اليوم الجمعة في الكويت، جلسة جديدة مشتركة من جلسات مشاورات السلام اليمنية، التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك بعد أن كانت الجلسات خلال الأسبوعين الماضيين منفصلة.

 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد اللندنية" عن مصادر مرافقة للوفود قولها، أن "الجلسة تعقد على مستوى رؤساء الوفود، وبأنها انطلقت بمشاركة أربعة من وفد الحكومة، ومثلهم عن وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وبحضور المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد".

 
ومن المقرر، وفقاً للمصادر، أن تبحث الجلسة نتائج الاجتماعات المنفصلة، التي انعقدت على مدى الأسبوعين الماضيين، وعدداً من المواضيع المدرجة على طاولة المفاوضات.

 
وتأتي الجلسة الجديدة اليوم وسط أنباء عن تقدم حققته محادثات الأيام الأخيرة، وتسريبات بخصوص حصول انفراج متوقع الأسبوع القادم، حيث من المتوقع أن يعرض المبعوث الأممي مشروع اتفاق شامل على الطرفين بعد أن ناقش أبرز عناوينه بشكل منفصل مع الوفدين.

 
وعلى الرغم من عدم تحقيق تقدم ملموس حتى اليوم، تحظى المشاورات بدعم دولي وإقليمي كبير، من خلال مجموعة الدول الـ18 التي يتواجد سفراؤها المعتمدون لدى اليمن في الكويت، حيث يمارسون ضغوطاً على الأطراف لتقديم تنازلات.

زر الذهاب إلى الأعلى