[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

جباري يصدر توضيحاً حول حقيقة ما جرى من مشادات في جلسة المشاورات

أصدر نائب رئيس الوزراء، في اليمن، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، نائب رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت، عبدالعزيز أحمد جباري، بياناً صحافياً حول حقيقة ماحدث في جلسة، الجمعة، في مشاورات الكويت.

 

وقال جباري في البيان إن بعض المواقع الإخبارية، الجمعة، تداولت خبراً بحصول ملاسنات واشتباكات بين رئيس وفد الحكومة الشرعية في مشاورات الكويت الأستاذ عبدالملك المخلافي ورئيس وفد المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف الزوكا خلال جلسة المشاورات التي عقدت اليوم بين رئاسة فريقي المشاورات بإشراف الأمم المتحدة.

 
وأضاف: إننا إذ نستغرب تداول مثل تلك الأخبار التي لا تخدم عملية المشاورات وتحقيق السلام الذي جئنا إلى الكويت بحثاً عن تحقيقه لبلادنا وشعبنا فإنا نؤكد على أن الخلاف السياسي بيننا وبين وفد الطرف الآخر لا يعني التخلي عن أخلاقنا كيمنيين نسعى من أجل إيقاف الحرب التي فرضت علينا ومهما كانت حدة الخلاف فإنه لا يمكن أن يتجاوز أداب وقواعد الحوار السياسي.

 
وأكد نائب رئيس وفد الحكومة أن "حساسية المرحلة تتطلب من الجميع العمل بروح المسئولية وتغليب المصلحة العامة للوطن على المصالح الشخصية وصناعة الإثارة الإعلامية التي لا تخدم أحداً". وأضاف في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه: من هذا المنطلق فإنا نتوجه بدعوة كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والعمل وفقاً لقواعد المهنية والحيادية والاسهام في توفير بيئة مساعدة للمشاورات والقيام بواجبها الوطني في هذه الفترة بالذات.

 
وختم "ننتهز هذه الفرصة لنعرب عن جزيل شكرنا للأمم المتحدة ومجموعة الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وللأشقاء في دولة الكويت على ما يبذلونه من جهد في سبيل إنجاح المشاورات".

زر الذهاب إلى الأعلى