[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا وهاتريك لميسي (فيديو)

حجز منتخب الأرجنتين لكرة القدم بطاقته إلى ربع نهائي "كوبا أمريكا 2016" المقامة في الولايات المتحدة حتى 23 حزيران/ يونيو إثر فوزه على نظيره البنمي 5-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل نيكولاس أوتامندي (7) وليونيل ميسي (68 و78 و87) وسيرخيو أغويرو (90) الأهداف.

 

وفي المجموعة ذاتها، أنعشت تشيلي بطلة 2015 آمالها بانتزاع البطاقة الثانية بفوزها على بوليفيا 2-1.. سجل للفائز أرتورو فيدال (46 و90+10)، وللخاسر خاسمناتي كامبوس (61). وتصدرت الأرجنتين الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من تشيلي وبنما، ولا شيء لبوليفيا التي انعدمت حظوظها بالمنافسة والصعود إلى ربع نهائي هذه النسخة الاستثنائية التي تقام بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة ولأول مرة خارج دول اتحاد الكومنيبول (أمريكا الجنوبية) العشرة وبمشاركة 16 منتخبا.

 

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، تلعب الأرجنتين مع بوليفيا، وتشيلي مع بنما.

 

في المباراة الأولى على ملعب سولجر فيلد في شيكاغو، قاد ميسي المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على تشيلي 2-1 في الجولة الأولى، والتي لم يشارك فيها لوصوله إلى الولايات المتحدة بعد سفرة طويلة وجلسة استماع أطول في برشلونة حول تهربه من دفع الضرائب.

 

وأحرجت بنما الأرجنتينيين في الشوط الأول الذي اقتصرت غلتهم فيه على هدف واحد سجله مدافع مانشستر سيتي من متابعة رأسية لكرة رفعها أنخل دي ماريا من ركلة حرة (7).

 

وشهد هذا الشوط طرد مدافع بنما أنيبال غودوي لنيله الإنذار الثاني (31) بعد فرصتين نجح الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو في التصدي لهما الأولى لبلاس بيريز (16) صاحب هدفي الفوز في مرمى بوليفيا في الجولة الأولى (2-1)، والثانية لألبرتو كوينتيرو (20). وسنحت للأرجنتين فرصة نادرة في هذا الشوط بعد عرضية من دي ماريا ورأسية لغابرييل مركادو (36).

 

ثلاثية ميسي وخروج دي ماريا مصابا

نزل ميسي في الشوط الثاني بدلا من أوغوستو فرنانديز (61)، وأضاف الهدف الثاني بعد 7 دقائق إثر تمريرة رائعة من غونزالو هيغواين فشل الدفاع في تشتيتها (68). وأضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والثالث للأرجنتين، بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها بنفسه من 25 مترا بشكل رائع استقرت في أعلى الزاوية اليسرى (78).

 

وأكمل الثلاثية الشخصية مسجلا الهدف الرابع بعد تمريرة من ماركوس روخو وفشل الدفاع مجددا في التعامل معها (87). وساهم نجم برشلونة الإسباني بالهدف الخامسة بعد تمريرة موزونة إلى سيرخيو أغويرو هداف مانشستر سيتي الذي لم يتوان في إيداعها الشباك (90). وأعطى دخول ميسي نكهة خاصة للمباراة، لكن الأرجنتين الباحثة عن أول لقب دولي منذ تتويجها في هذه المسابقة بالذات عام 1993، ستفتقد جهود دي ماريا الذي خرج مصابا بتقلص عضلي كما حدث معه في مونديال 2014 في البرازيل و"كوبا أمريكا 2015" في تشيلي.

 

وعلق المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو قائلا: "دخول ميسي غير شكل المباراة، لكن النتيجة كبيرة جدا حسبما أرى".

 

ولم يخاطر مارتينو مدرب برشلونة السابق بالزج بميسي منذ بداية المباراة، وكشف أنه كان ينوي الدفع به في آخر 30 دقيقة وهو ما حصل بالفعل. وأضاف: "قررت إشراك ميسي 30 دقيقة، وحتى نزوله أرض المباراة كانت المباراة متكافئة جدا لأن لاعبي بنما أقوياء بدنيا وعانينا كثيرا".

زر الذهاب إلى الأعلى