[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يصادق على قرض موَقَّع مع الإمارات لتمويل كهرباء عدن

أصدر الرئيس "عبدربه منصور هادي"، في وقت متأخر من مساء الأحد، قراراً جمهورياً بالمصادقة على قرض لتمويل كهرباء محافظة عدن، والموقع بين الجمهورية اليمنية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، في خبر لها، إن القرار قضى بالمصادقة والموافقة على اتفاقية القرض لتمويل كهرباء محافظة عدن المبرمة بتاريخ 8 يونيو 2016، بين وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة عن اليمن وصندوق أبوظبي للتنمية (رسمي) ممثلًا لحكومة الإمارات.

 

وتبلغ قيمة القرض 174 مليون و234 ألف درهم إماراتي (نحو 47 مليون و433 ألف دولار أميركي)، يخصص منها مبلغ 148 مليون و109 آلاف درهم (نحو 40 مليون و321 ألف دولار أميركي) لشراء قطع الغيار، ومواد شبكة توزيع الكهرباء، واستئجار محطة لتوليد الطاقة الكهربائية لمدة 6 أشهر.

 

بينما تم تخصيص مبلغ وقدره 26 مليون و125 ألف درهم ( نحو 6 ملايين و840 ألف دولار أميركي) لشراء وقود الديزل بمقدار 13 طن، والذي تم شراؤه بصورة عاجلة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، لصالح وزارة الكهرباء اليمنية، مطلع رمضان الحالي.

 

وتشهد محافظة "عدن"، انهياراً كبيراً في الطاقة الكهربائية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ومنسوب الرطوبة، كما أطلقت مرافق صحية وخدمية نداءات استغاثة محذرة من توقفها عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى