[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفاة 17 شخصا واصابة 1300 آخرين بحمى الضنك في شبوة

ارتفع عدد ضحايا حمى الضنك بمديرية بيحان بمحافظة شبوة إلى 17 شخصا من مختلف الأعمار، فيما أصيب المئات وسط قلة الإمكانيات وضعف التجهيزات الخاصة بمكافحة الوباء.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، عن مدير مستشفى الدفيعة بالمديرية الدكتور صلاح السيد قوله، أن "عدد المصابين بالوباء بلغ حتى أمس أكثر من 1300 شخص، فيما تعرض 58 شخص لحالات نزيف، وهو ما تعد الموجة الأعنف للوباء التي تعصف بالمديرية لأكثر من شهر مضى".

 

ولفت مدير المستشفى إلى أن نوعية التدخلات الوقائية لمكافحة الوباء محدودة، وليس بمقدورهم سوى البرامج التوعية لتعزيز السلوك المجتمعي في انجاح برامج مكافحته أو حملات الرش الضبابي للمنازل ومصادر البعوض الناقل للوباء، موضحا ان هذه البرامج مهمة على الرغم رصد وتسجيل حالات انتكاسة لبعض من المرضى التي سبق وان شفيت.

 

وأكد الدكتور السيد أن الوضع الوبائي تجاوز الإمكانيات للقطاع الصحي، وأصبح بالغ الصعوبة بالمديرية في ظل تردي مختلف الأوضاع العامة بالمديرية جرى سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المديرية وقلة وشحة المخزون الدوائي بمرافقها الصحية وانعدام الإمكانات الطبية اللازمة لمكافحة الوباء.

 
وجدد الدكتور السيد مناشدته لوزارة الصحة والمنظمات الصحية الدولية إلى ضرورة العمل على تعزيز الجهود الصحية بالمديرية ودعمها من أجل انتشالها من الوضع الوبائي الحرج الذي تعيش فيه وتخليصها وبصورة نهائية منه .

زر الذهاب إلى الأعلى