[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الهلال الأحمر القطري يقدم أجهزة طبية لمرضى الاستسقاء الدماغي باليمن

تنفذ بعثة الهلال الأحمر القطري في اليمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع أجهزة شفط السائل الدماغي على الأطفال المحتاجين الذين يعانون من مرض الاستسقاء الدماغي والبالغ عددهم 430 طفلا وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 120 ألف دولار أمريكي بتمويل من الهلال الأحمر القطري.

 

وذكرت وكالة الانباء القطرية "قنا" ان المشروع الذي يستمر عاما كاملاً حتى فبراير القادم يهدف إلى خفض معدلات الوفيات الناتجة عن مرض الاستسقاء الدماغي، والحد من المضاعفات الناجمة عنه، والمساهمة في تحسين حياة الأطفال المرضى بما يمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ومساعدة الأسر الفقيرة التي يعاني أبناؤها من هذا المرض الخطير، وتعميق مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع.

 

وقامت كوادر الهلال الأحمر القطري العاملة في اليمن بشراء 430 جهازا من أجهزة سحب السائل الدماغي عن طريق جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، كما تم إبرام اتفاقية مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين كجهة حكومية متخصصة لتغطية تكاليف إجراء العمليات الجراحية اللازمة،وسيكون صرف الأجهزة وتركيبها لمرضى الاستسقاء الدماغي مجاناً بالكامل.

 

واشاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالهلال الأحمر القطري في اليمن محمد الديلمي بالدعم السخي الذي يقدمه الهلال الاحمر للمواليد المصابين بالاستسقاء الدماغي في اليمن من خلال منح الصندوق 430 جهازا لشفط السائل الدماغي..مشيراً إلى ان ذلك سيكون سبباً رئيسياً في الوقاية من الإعاقة وإنقاذ حياتهم،بالاضافة إلى توفير المستلزمات الضرورية للمعاق مثل الكراسي المتحركة والسماعات الطبية للصم.

 

الجدير ذكره ان مشروع توزيع أجهزة شفط السائل الدماغي من أهم المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في اليمن، حيث يعد بمثابة إنقاذ حياة ووقاية من الإعاقة لمئات الأطفال حديثي الولادة الذين يولدون ويولد معهم مرض الاستسقاء الدماغي.

زر الذهاب إلى الأعلى