[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع للمرة الأولى في 7 أيام

ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة للمرة الأولى في سبعة أيام لكن عمليات التداول ظلت متقلبة قبل أقل من أسبوع على إجراء استفتاء في بريطانيا على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.24 دولار إلى 48.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 1239 ‭‭‭‬‬‬‬بتوقيت جرينتش بعد هبوطه 3.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة دولارا إلى 47.21 دولار للبرميل. وكانت عقود الخام خسرت 3.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

ويتجه العقدان إلى الانخفاض أكثر من أربعة بالمئة خلال الأسبوع.

 

وقال محللون إن المستثمرين أغلقوا بعض المراكز المدينة بعد أسبوع من التعاملات المتقلبة التي ساعدت على إحداث بعض التصحيحات في أسعار النفط يوم الجمعة.

 

وارتفع الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى له في شهرين بعد تعليق حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه يوم 23 يونيو حزيران عقب مقتل عضوة البرلمان البريطاني جو كوكس يوم الخميس والتي كانت من أبرز مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد.

 

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني من أدنى مستوى له في أربعة أشهر مع انتعاش الأسهم عقب مقتل كوكس بعدما تضررت بشدة جراء مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى