[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

فيسبوك تتيح بدء البث المباشر على الكمبيوتر

أدركت "فيسبوك" جيداً أن القسم الأهم من مستخدميها هم عبر الهواتف الذكية المزودة كلها بكاميرات جيدة، يمكنها البث المباشر بالفيديو لذا أتاحت لهم الميزة أولاً.

والآن بدأت بتوفير الميزة على أجهزة الكمبيوتر أيضاً بحيث يمكنك بدء البث المباشر وليس فقط المشاهدة، بحسب موقع "عالم التقنية".

حالياً الميزة متاحة لعدد محدود جداً من المستخدمين كالمدونين بالفيديو والصحفيين وغيرهم وخلال الأشهر القليلة القادمة ستتوسع لتشمل أعداد أكبر على أن تتوفر بعدها للجميع، تماماً بنفس التدريج الذي حصل مع الميزة على تطبيق فيسبوك.

بالطبع يمكنك استخدام كاميرا اللابتوب وأيضاً كاميرات الويب المتصلة مع أجهزة سطح المكتب لبدء البث المباشر عبر تبويب خاص يظهر في صندوق إنشاء المنشورات وهو Live VIDEO .

بحسب إحدى مستخدمات فيسبوك التي ظهرت لها الميزة بعد الضغط على التبويب الجديد طلب منها وضع تعليق ثم الضغط على التالي وبعدها ظهرت شاشة ضبط إعدادات الكاميرا والمايكروفون مشابهة لما يظهر في مكالمات هانج اوت وبعدها تضغط على زر بدء البث المباشر Go Live.

وصول البث المباشر إلى أجهزة الكمبيوتر كان مجرد مسألة وقت حيث أن الشبكة الاجتماعية تدفع بكل قوتها لتحسين الخدمة وجعلها مركز الجذب الأول لمن يريد البث المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى