[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

موظفو شركة بترومسيلة في حضرموت يطالبون الحوثيين بصرف مرتباتهم (رسالة)

طالب موظفو شركة بترومسيلة الوطنية العاملة في محافظة حضرموت بصرف مرتباتهم من قبل وزارة المالية والبنك المركزي في صنعاء أسوة بموظفي شركة صافر الوطنية في مأرب.

 
وأكد رسالة بعثتها النقابة للقائم بأعمال وزارة المالية ومحافظ البنك المركزي، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، على المطالبة بالعدل والإنصاف اسوة بالشركة الوطنية صافر ورفضنا القاطع للمعايير المزدوجة والنظر بدونية والتعامل بمناطقية وتفريق بين العامل في محافظة جنوبية أو شمالية.

 
وقالت الرسالة: ان سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها وزارة المالية والحكومة تجاه الشركة وعمالها واستحقاقاتهم القانونية جراء الخسائر التي لحقت بهم ثمنا لمواقفهم الوطنية وتضحياتهم وثبوتهم، رغم المخاطر المحدقه، في مواقعهم لحماية ممتلكات البلد ومنشآت الشركة، إن هذا التعامل يصب في تدمير الوطن و تدمير صرح وطني شامخ ساهم في بناء الوطن على مدى 25 عاما.

 
كما طالب الموظفون الجميع العمل على دفع الضر الذي لحق بنا كعمال للشركة الوطنية بترومسيلة وتعويضهم كمطلب حقوقي بحت لا يقبل التراجع ولا يرضخ لسياسة مبنية على التفريق بين جهة وأخرى أو منطقة وأخرى فالتضحيات الجسام التي قدمها الوطن هي من أجل العدالة التي يراد لها اليوم أن ترزح تحت تربة المناطقية المقيتة.

 
أوضحت الرسالة أن المناطقية في قطاع النفط لن تضر الا من يكرس لها ويغذيها و سنظل نعمل بمهنية عالية لبناء وطن يتسع للجميع، فيه الحقوق والمواطنة متساوية.

 

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر النص:
الأخ/ محمد ناصر الجند القائم بأعمال وزارة المالية المحترم
الأخ/ محمد بن همام محافظ البنك المركزي اليمني المحترم

تحية طيبة،،
الموضوع/ مطالبنا بالعدل والإنصاف أسوة بالشركة الوطنية صافر في مأرب الجمهورية اليمنية
نحن موظفو شركة بترومسيلة الوطنية العاملة في محافظة حضرموت/ الجمهورية اليمنية نود احاطتكم علما بأننا قد مسّنا الضر في رواتبنا ومستحقاتنا ونحن بصدد إتخاذ الإجراءات القانونية المكفولة في دستور الجمهورية اليمنيه لدرء هذا الظلم والجور ولكي نحصل على حقنا في المواطنة المتساوية مع إخوتنا في شركة صافر الوطنية العاملة في محافظة مأرب /الجمهورية اليمنية.

ان سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها وزارة المالية والحكومة تجاه الشركة وعمالها واستحقاقاتهم القانونية جراء الخسائر التي لحقت بهم ثمنا لمواقفهم الوطنية وتضحياتهم وثبوتهم، رغم المخاطر المحدقه، في مواقعهم لحماية ممتلكات البلد ومنشآت الشركة، إن هذا التعامل يصب في تدمير الوطن و تدمير صرح وطني شامخ ساهم في بناء الوطن على مدى 25 عاما.

كما نؤكد مطالبتنا بالعدل والإنصاف اسوة بالشركة الوطنية صافر ورفضنا القاطع للمعايير المزدوجة والنظر بدونية والتعامل بمناطقية وتفريق بين العامل في محافظة جنوبية أو شمالية. ونطالب الجميع العمل على دفع الضر الذي لحق بنا كعمال للشركة الوطنية بترومسيلة وتعويضنا كمطلب حقوقي بحت لا يقبل التراجع ولا يرضخ لسياسة مبنية على التفريق بين جهة وأخرى أو منطقة وأخرى فالتضحيات الجسام التي قدمها الوطن هي من أجل العدالة التي يراد لها اليوم أن ترزح تحت تربة المناطقية المقيتة.

ان مطالبنا الحقوقية القانونية نلخصها لكم بالتالي :-
مساواتنا بشركة صافر وتطبيق بنود الاتفاق مع شركة صافر ومنها؛

· صرف الميزانية التشغيلية للشركة.
· صرف رواتب ومستحقات العمال القانونية كاملة دون انقاص وكذلك منها المعلقة منذ عام 2015.
· صرف مكافأة رمضان وذلك لاستمرار عجلة الإنتاج والحفاظ على الاستقرار وممتلكات الدولة في حقول النفط.

وبناء عليه،، فأن نقابة عمال بترومسيلة في مرافق عملهم الثلاثة نطالب الدولة سرعة اعطائهم مستحقاتهم المتاخرة من العام الماضي واي مستحقات معلقة قبل تصدير اي برميل من ميناء الضبة وأملنا فيكم أن تفرجوا عن هذه الحقوق التي تعتبر ديناً شخصياً عليكم جميعاً ما دمتم في هذه المواقع ولنا الحق في اتخاذ الاجراء المناسب لحماية حقوق العمال والحفاظ على الشركة وعمالها قبل خروج اي برميل من ميناء الضبة.

في الاخير،، المناطقية في قطاع النفط لن تضر الا من يكرس لها ويغذيها و سنظل نعمل بمهنية عالية لبناء وطن يتسع للجميع، فيه الحقوق والمواطنة متساوية.

زر الذهاب إلى الأعلى