[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يتراجع مع انحسار زخم حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

هبط الذهب يوم الإثنين بعدما أظهرت استطلاعات للرأي أن حملة المؤيدين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تكتسب بعض القوة وهو ما زاد شهية الإقبال على الأصول المنطوية على مخاطر ودفع الأسهم إلى الصعود بشكل كبير.

 

وبحسب وكالة رويترز، فقد ساهمت تكهنات بأن الناخبين البريطانيين ربما يصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع إجراؤه يوم الخميس في صعود الذهب مقتربا من أعلى مستوياته في عامين الأسبوع الماضي بينما ارتفع الذهب المقوم باليورو والجنيه الاسترليني لأعلى مستوى له في ثلاث سنوات.

 

لكن ثلاثة استطلاعات للرأي قبيل الاستفتاء المزمع أظهرت أن المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي اكتسب بعض القوة رغم أن الصورة العامة لا تزال تشير إلى انقسام الناخبين بالتساوي. وأدى ذلك إلى تراجع الذهب من تلك المستويات المرتفعة.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.5 في المئة إلى 1279.20 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1130 بتوقيت جرينتش بعدما سجل مستوى منخفضا عند 1277.34 دولار في وقت سابق من الجلسة بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم أغسطس آب 12.80 دولار إلى 1282 دولارا للأوقية.

 

وهبطت الفضة 0.9 في المئة إلى 17.32 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.4 في المئة إلى 971.46 دولار للاوقية وزاد البلاديوم 1.5 في المئة إلى 539.40 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوياته منذ 25 مايو أيار يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى