[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

عسيري: عمليات التحالف في اليمن دخلت مرحلة إعادة الاستقرار

أعلن المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن، والمستشار في وزارة الدفاع السعودية، العميد أحمد عسيري، أن عمليات التحالف في اليمن دخلت مرحلة يسميها التحالف مرحلة "إعادة الاستقرار"، وتركز على متابعة وقف إطلاق النار والمشاورات الجارية في الكويت ومتابعة العمليات العسكرية ضد تنظيم "القاعدة".

 

وأشار عسيري في تصريحات نقلتها قناة "الإخبارية" السعودية إلى أن الوضع في اليمن يمر بمرحلة حرجة وأن التحالف يقوم بمتابعة الوضع داخل اليمن من الناحية العسكرية، للتأكد من أن "الفرق واللجان التي تقوم بعمل متابعة وقف إطلاق النار والتأكد من الخروقات مستمرة في عملها، تحت إشراف الأمم المتحدة، وبدعم من التحالف"، وفي ذات الوقت يتابع مشاورات السلام المنعقدة تحت رعاية الأمم المتحدة في الكويت.

 

وأشار عسيري إلى أن السعودية بذلت جهوداً كبيرة، لإنجاح المشاورات ولا تزال تبذل، في سبيل الوصول إلى حل سلمي وسياسي يخدم المواطن اليمني ويعيد الاستقرار للبلاد.

 

وقال المتحدث باسم التحالف، في الشق الثاني من العمل: "نحن نستمر في عملنا ضد "القاعدة" في اليمن، والجميع يعلم أنه كانت هناك عمليات كبيرة ضد "القاعدة" في المكلا وحضرموت ولحج وغيرها من المناطق جنوب اليمن".

 

وأضاف "الآن الأمن والاستقرار يعود والحكومة اليمنية فرضت سيطرتها على معظم الأراضي اليمنية ونستمر بهذا العمل العسكري والتوافق مع الحكومة اليمنية الشرعية لإيصال اليمن إلى حالة من الاستقرار بالتوازي مع ما يتم في الكويت". وقال "هذه المرحلة نسميها مرحلة إعادة الاستقرار وهذا العمل يركز على هذا الجانب".

زر الذهاب إلى الأعلى